شريط الأخبار

استشهاد فلسطيني بمخيم اليرموك بسوريا

08:17 - 16 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، إن لاجئ فلسطيني استشهد أمس الأحد، إثر إطلاق النار عليه بمخيم اليرموك في سوريا

وأضافت المجموعة في بيان لها، أن الشاب إبراهيم الكفري من أهالي مخيم اليرموك قضى إثر إطلاق النار عليه بالمخيم.

وأشارت إلى أن المخيم تعرض أمس لقصف ليلي حيث سقطت عدة قذائف على مناطق متفرقة منه اقتصرت الأضرار فيها على الماديات.

وأوضحت المجموعة أن المكتب الإعلامي للهيئة الوطنية الأهلية الفلسطينية أفاد باختطاف عضو الهيئة يوسف الخطيب، واقتياده إلى جهة مجهولة.

وبينت أن سكان مخيم اليرموك لا يزالوا يعانون من نفاد جميع المواد الغذائية والأدوية، وانعدام مقومات الحياة بسبب الحصار المفروض لليوم 155 على التوالي من قبل الجيش النظامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة.

 

وأفادت المجموعة بتجدد القصف على مخيم درعا وسقوط العديد من قذائف الهاون عليه دون أن تسفر عن وقوع إصابات، فيما لا يزال التيار الكهربائي مقطوعاً عن المخيم منذ عدة أيام، ومن الجانب الإنساني يعاني السكان من نقص شديد في المواد الغذائية والدقيق والمحروقات.

 

وتابعت أن أهالي مخيم خان الشيح يطالبون الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاههم خاصة فيما يتعلق بالجانب الصحي، ويناشدونها بإعادة فتح المستوصف الوحيد التابع لها داخل المخيم، حيث يعانون من نقص في الأدوية وانقطاع الخدمات الصحية داخل مخيمهم.

 

ولفتت المجموعة إلى أن فصول مأساة أهالي مخيم حندرات لا تزل تتوالى بسبب ما تعرضوا له من تهجير وطرد وتشريد منذ عدة أشهر بسبب النزاع الدائر في سورية الذي أدى إلى نزوح كامل سكان المخيم عنه، كما يشتكي النازحون من نقص المواد الغذائية والأدوية، ويطالبون بتجنيبهم ويلات الحرب الدائرة في سورية.

انشر عبر