شريط الأخبار

الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة تتبرع بدفعة عاجلة لإغاثة غزة

03:59 - 15 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن المهندس كنعان سعيد عبيد رئيس مجلس إدارة فرع غزة أن الهيئة تبرعت بدفعة عاجلة لإغاثة المتضررين من أهلنا في قطاع غزة بقيمة 50 ألف دولار كدفعة أولى عاجلة لسد الاحتياجات الأولية للمتضررين من المنخفض الجوي، وساهم في جزء من هذه الدفعة اللجنة العليا لإعمار غزة والتي تشمل (نقابة المهندسين الأردنيين ونقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين و جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني).

وأكد م.كنعان عبيد أن هذه المساعدة العاجلة جاءت تلبية لنداء الاستغاثة الذي أطلقته لجان الطوارئ المحلية في قطاع غزة وأن الهيئة ستقوم بعقد اجتماع طارئ لها لمناقشة تداعيات هذه الكارثة التي أحلت بعدد من مناطق القطاع ودراسة زيادة هذه المساهمة على قدر الإمكان.

وأوضح م. كنعان بأن الهيئة وفور بدء الكارثة قامت بالتواصل مع وزارة الشئون الاجتماعية و مع لجان الطورائ والإغاثة على مدار الساعة لتقدير الاحتياجات وتقديم المساعدات اللازمة لإغاثة المنكوبين.

ودعت الهيئة المؤسسات الدولية للوقوف عند مسؤولياتها والعمل على رفع الحصار وفتح المعابر بالكامل والعمل على إدخال آليات تساهم في أعمال الإغاثة ومواد البناء بشكل عاجل لقطاع غزة.

وأشاد بتكاثف أهلنا في قطاع غزة وخاصة الدور البارز الذي قام به المتطوعيين خلال الأزمة الراهنة بالرغم من صعوبة الأوضاع نتيجة للحصار الصهيوني المستمر على القطاع منذ عدة سنوات.

وقد ضرب قطاع غزة منخفض جوي تسبب بأضرار جسيمة قدرت مبدئيا من قبل الجهات ذات الإختصاص ب 64 مليون دولار وأدت الى وفاة مواطن وإصابة مئة آخرين إضافة الى إجلاء 1900 أسرة الى 19 مركز إيواء منتشرة في محافظات قطاع غزة.

انشر عبر