شريط الأخبار

عدوان: الأونروا مدعوة للتدخل في أزمة قطاع غزة تطبيقاً لأدبياتها

03:35 - 15 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال الدكتور عصام عدوان رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس, في تصريح له اليوم السبت بأن الأونروا مدعوة للتدخل في أزمة قطاع غزة تطبيقاً لأدبياتها التي تؤكد تدخل الأونروا في الأزمات والطوارئ.

وأضاف عدوان متسائلاً: " أليست هناك أزمات في قطاع غزة تستوجب التدخل العاجل من الأونروا "؟ وعبر عدوان عن بالغ استياءه للدور الذي تقدمه الأونروا لقطاع غزة الذي تعصف به الأزمات, أولها أزمة الحصار, وليس انتهاءً بغرق العديد من منازل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة مؤخراً.

واتهم عدوان رئاسة الأونروا في قطاع غزة بأنها ليست على قدر كافي من القدرة للقيام بواجباتها التي تتقاضى عليها رواتب باهظة, مضيفاً: "إما أن تقوم هذه الإدارة بواجباتها أو أن تقدم استقالتها".

من جهة أخرى وجه عدوان بالغ شكره للجان الشعبية للاجئين في داخل المخيمات التي وقفت وساندت ومدت يد العون, للاجئين في مخيمات قطاع غزة, حيث انتشر طواقم اللجان الشعبية في كل محافظات ومخيمات قطاع غزة جنباً إلى جنب لمساندة الأهالي منذ بداية الأزمة.

ويذكر أنه قد شهدت مناطق واسعة من قطاع غزة, ومخيمات اللاجئين الفلسطينين غرقاً لعدد كبير من المنازل جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية. بعد المنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة, الأمر الذى أدى لحدوث كارثة حقيقية للعديد من اللاجئين الفلسطينيين, الذين باتوا لياليهم الباردة في المدارس التي فتحت أبوابها لاستقبال الأسر المتضررة.

انشر عبر