شريط الأخبار

الإداريين مستمرون بإرجاع الوجبات لليوم الثامن

الوحدات الخاصة تهاجم قسم الإداريين بسجن النقب

03:23 - 15 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الوحدات الخاصة التابعة لإدارة مصلحة السجون التي تعرف باسم "كيتر" تهاجم في هذه الأثناء  قسم 23 الخاص بالأسرى الإداريين، و تجرى حملة قمع وتفتيش واسعة  .

وأشار الناطق الاعلامى للمركز الباحث رياض الأشقر بأنه تلقى اتصالا عاجلا من أسرى النقب يفيد باقتحام العشرات من عناصر شرطة السجن ترافقها  وحدات " كيتر" الخاصة، لقسم الإداريين وتقوم بإخراجهم إلى غرفة المغسلة الخاصة بالقسم ، في ظل الأوضاع الجوية السيئة والبرودة الشديدة، وتجرى حملة تفتيش في غرف 1، 3، 5، 7  مما احدث حالة من التوتر داخل السجن ، الذي يستمر فى إرجاع الوجبات منذ ثمانية بشكل متواصل احتجاجا على استمرار عمليات الاقتحام والعقوبات التي فرضتها إدارة السجن عليهم ومنها منع الزيارات ، وإغلاق القسم ، ومنع الماء الساخن فى هذه الأجواء، ومنع الخروج إلى الفورة، وتقليص الكنتين .

وأوضح الأشقر بان أوضاع الأسرى الإداريين قاسية للغاية وإنهم يتعرضون إلى حملة قمع شرسة ومركزة لثنيهم عن مواصلة خطواتهم النضالية ضد الاعتقال الادارى ، وان قسم 23 الذين يقبعون فيه يتعرض بشكل شبه يومي لعملية اقتحام وقمع ومصادرة حاجيات الأسرى .

وناشد المركز المؤسسات الدولية بمسانده الأسرى الإداريين ، ووقف الجريمة المستمرة التي يتعرضون لها عقابا على المطالبة بحقوقهم فى وقف التمديد الادارى بحقهم .

انشر عبر