شريط الأخبار

أسرى ريمون يوجهون نداء استغاثة من برد الشتاء

12:53 - 15 كانون أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


وجه الأسرى في سجن ريمون "الإسرائيلي"، نداء استغاثة عاجل إلى كافة المؤسسات الحقوقية والدولية لإنقاذهم من الأوضاع السيئة التي تسود السجون مع استمرار المنخفض الجوي الذي جعل حياتهم جحيما داخل السجن.

وأكد الأسرى في سجن ريمون أن أحوالهم متأزمة نتيجة البرد الشديد والأمطار التي دخلت الغرف دون اكتراث من إدارة مصلحة السجون .

واشتكى الأسرى من قلة الملابس والأغطية المتوفرة لديهم ، بالإضافة لسياسة الإهمال الطبي في ظل الأعراض المرضية الناجمة عن المنخفض وظروف الاعتقال والطقس السيئة.

بدوره، قال وزير الأسرى وشؤون المحررين في رام الله عيسى قراقع إن إدارة سجن عوفر رفضت السماح بإدخال الدفعة الأولى من الأغطية و الملابس الشتوية التي حاولت الوزارة إدخالها يوم أمس.

وقال قراقع إن اتفاق ما بين مصلحة السجون الصهيونية والصليب الأحمر ووزارة الشؤون المدنية بالسماح للوزارة بإدخال كمية من الأغطية الشتوية وملابس للأسرى في ظل المنخفض الجوي العميق الذي يضرب البلاد، إلا أن إدارة السجن عوفر رفضت هذا القرار، وأبلغت الصليب الأحمر تراجع مصلحة السجون عن الاتفاق في كافة السجون.

 ويبقى حال الأسرى كما هو محرمون من وسائل التدفئة في السجون ، وبخاصة تلك في جنوب فلسطين "ريمون و عسقلان و نفحة و النقب" و التي و تتدنى فيها درجات الحرارة إلى أدنى مستوياتها.

انشر عبر