شريط الأخبار

ثلاثة أسرى يدخلون أعواماً جديدة داخل سجون الاحتلال

12:51 - 15 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

دخل الأسير إبراهيم أحمد أسعد أبو العز (53 عاماً) من قرية زيتا بمحافظة جنين بالضفة الغربية المحتلة عامه العاشر على التوالي في سجون الاحتلال بعد أن أمضى تسعة أعوام متواصلة.

والأسير أبو العز اعتقل في الخامس عشر من ديسمبر عام ألفين وأربعة، بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي ومقاومة الاحتلال، وحكم عليه بالسجن لمدة أربعة عشرة عاماً، قضى منهم تسعة أعوام وما زال يقبع في سجن النقب قسم سبعة.

يذكر أن الأسير يعاني من إفتاق وأوجاع في الظهر وكسر في اليد اليسرى وبها بلاتين بالإضافة إلى كسر في الجمجمة.

 كما دخل الأسير رائد عباس محمود نصار (37عاماً) والأسير أمجد محمود يوسف دار الديك (24 عاماً) من قرية كفر نعمة بمحافظة رام الله بالضفة الغربية المحتلة أمس أعواماً جديدة داخل سجون الاحتلال.

 وكان الأسير نصار اعتقل في الرابع عشر من ديسمبر عام ألفين وثلاثة، بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي، وحكم عليه بالسجن أحد عشر عاماً، قضى منهم عشرة أعوام ولا زال يقبع خلف قضبان سجون الاحتلال.

كما أن الأسير الديك اعتقل في الثاني عشر من نوفمبر عام ألفين وواحد وقضى لمدة عام داخل سجون الاحتلال ، ثم أعيد اعتقاله في الرابع عشر من ديسمبر عام ألفين وثلاثة بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي ومقاومة الاحتلال، وحكم عليه بالسجن ثلاثة عشرة عاماً ونصف، قضى منهم عشرة أعوام ولا زال يقبع في سجن رامون.

بدورها، طالبت إذاعة صوت الأسرى من جميع المؤسسات المعنية وذات الصلة بدعم قضية الأسرى والعمل على تحريرهم وفك قيدهم وخصوصا المرضى منهم و المضربين عن الطعام، في ظل الأحوال الجوية الصعبة والأجواء الشتوية الحادة التي تجوب البلاد ولأن الأسرى داخل سجون الاحتلال يعانون من قلة الأغطية الشتوية اللازمة لتدفئتهم.

انشر عبر