شريط الأخبار

منتدى الطبيب بحركة الجهاد ينظم يوم صحي لفحص الأسر المنكوبة

10:36 - 15 آب / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

ينظم منتدى الطبيب الفلسطيني التابع لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأحد، يوماً صحياً للكشف والفحص الطبي للأسر المتواجدة في مراكز الإيواء التي تضررت جراء المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد، ضمن حملة "مودة" التي أطلقتها حركة الجهاد الإسلامي لإغاثة منكوبي المنخفض القطبي.

وكان قطاع غزة، قد تعرض خلال اليومين السابقين لموجة برد ومنخفض كبير أدى لحدوث أضرار كبيرة نتيجة غرق منازل المواطنين الأمر الذي أدى لإخلائهم من منازلهم لمدارس ومساجد قريبة.

وأوضح الدكتور نهاد عابد منسق المنتدى والمشرف على تنظيم اليوم الطبي في حديث لمراسلة "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن المنتدى قرر تنظيم هذا اليوم الطبي بعد صلاة العصر، وذلك بهدف الكشف والفحص الطبي، وتقديم العلاجات للأسر المتضررة في مراكز الإيواء في كافة محافظات الوطن.

وبين، أن هذه الخطوة جاءت ضمن برنامج حملة "مودة" التي أطلقتها حركة الجهاد الإسلامي، حيث رأت قيادة الحركة أهمية هذا اليوم بعد أن تفقدت المتضررين، ورأت أنهم بحاجة إلى عمل فحوصات سريعة وتقديم أدوية وعلاجات عاجلة، كونهم يعيشون في ظل أجواء برد قارص.

وأضاف الدكتور عابد، أن اللجان الصحية ستقوم بجولة ميدانية في كافة مناطق قطاع غزة، تتكون كل لجنة من 6-7 أشخاص، حيث سيتم الكشف والفحص الطبي وتقديم العلاجات والأدوية المناسبة، منوهاً إلى أن الأدوية جاءت بتبرع من الاتحاد الإسلامي في حركة الجهاد الإسلامي.

وبين، أن اليوم الصحي يستهدف مساعدة المواطنين الذين تضرروا جراء المنخفض الجوي، وإيماناً من الأطباء بضرورة القيام بواجبهم تجاه أبناء شعبهم في أوقات النكبات والكوارث التي تحدث.

ومن أكثر الأماكن التي تضررت في جنوب قطاع غزة مناطق شرق خان يونس، ومنطقة رفح الغربية، وفي المنطقة الوسطى غمرت مياه الأمطار مناطق وادي السلقا ووادي غزة والمغراقة، وفي غزة هاجمت المياه منازل المواطنين القاطنين قرب بركة الشيخ رضوان بعد ارتفاع منسوب البركة، والمشهد نفسه تكرر مع السكان القريبين من بركة أبو راشد في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.   

انشر عبر