شريط الأخبار

إدارة السجون ترفض إدخال الأغطية و الملابس الشتوية للأسرى

09:11 - 15 تموز / ديسمبر 2013

رام الله - خاص - فلسطين اليوم

قال وزير الأسرى وشؤون المحررين في رام الله عيسى قراقع أن إدارة سجن عوفر رفضت السماح بإدخال الدفعة الأولى من الأغطية و الملابس الشتوية التي حاولت الوزارة إدخالها يوم أمس.

وقال قراقع إن اتفاق ما بين مصلحة السجون الإسرائيلية والصليب الأحمر ووزارة الشؤون المدنية بالسماح للوزارة بإدخال كمية من الأغطية الشتوية وملابس للأسرى في ظل المنخفض الجوي العميق الذي يضرب البلاد، إلا أن إدارة السجن عوفر رفضت هذا القرار، وأبلغت الصليب الأحمر تراجع مصلحة السجون عن الاتفاق في كافة السجون.

وقل قراقع في تصريحات إذاعية له أن الوزارة وبالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي قامت بجمع كمية كبيرة من الأغطية والملابس بناء على طلب الأسرى والذين يحرمون من وسائل التدفئة في السجون، وبخاصة تلك في جنوب فلسطين "ريمون و عسقلان و نفحة و النقب" و التي و تتدنى فيها درجات الحرارة إلى أدنى درجة.

وبحسب قراقع إن الاتصالات لا تزال جارية بين الصليب الأحمر و الشؤون المدنية لإدخال هذه الأغطية للسجون، وتحديدا لمراكز التوقيف والذين لا يملكون أي وسائل تدفئة.

وبحسب قراقع فإن إدارة السجون لا توفر أيه وسائل للتدفة في السجون رغم البرد الشديد، و تمنع الأسرى من الاحتفاظ بالأغطية والملابس الشتوية.

انشر عبر