شريط الأخبار

"الرعاية الصحية" تواصل إغاثة الأسر المتضررة من المنخفض

10:42 - 14 كانون أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


أطلق اتحاد لجان الرعاية الصحية بقطاع غزة حملة إغاثة عاجلة للأسر الفلسطينية المتضررة من الأحوال الجوية السيئة في محافظات قطاع غزة.

وأوضح الاتحاد أنه شكل فرق طوارئ ميدانية لمساعدة الأسر المنكوبة منذ الساعات الأولى لبدء الأحوال الجوية السيئة، وقدم مساعدات غذائية وأغطية لمئات الأسر الفلسطينية في جباليا، والشجاعية، والزيتون، وتل الهوا، والمغراقة، والبريج ودير البلح.

بدوره شدد رئيس مجلس إدارة اتحاد لجان الرعاية الصحية الدكتور رائد صباح، أن طواقم الرعاية الصحية قامت وما زالت في الميدان تواصل تقديم العون والمساعدة وإغاثة المئات من الأسر الفلسطينية المتضررة من أثار المنخفض الجوي العميق.

وأكد صباح وقوف طواقم الرعاية الصحية إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني وقيامهم بواجباتهم على أكمل وجه في التخفيف من أثار الكارثة الإنسانية التي حلت بالمواطنين الفلسطينيين المتضررين من الأحوال الجوية السيئة. موضحاً أن حملة الإغاثة من برامج الرعاية الصحية والتي تستهدف المناطق المنكوبة والمتضررة في غزة ستتواصل لتشمل كافة محافظات قطاع غزة.

وطالب اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة المجتمع الدولي والمنظمات الإغاثية  بالتحرك العاجل لإنقاذ قطاع غزة من كارثة إنسانية محققة بسبب الفيضانات التي  تعرض لها  نتيجة المنخفض الجوي العميق الذي ضرب أرجاء قطاع غزة  على مدار ثلاثة أيام متتالية  والذي تسبب في غرق مئات البيوت  وتشريد  آلاف المواطنين من منازلهم.

ويشار إلى أن اتحاد لجان الرعاية الصحية قدم مساعدات مالية وأغطية لعشرات الأسر المتضررة في منطقة النفق بالشيخ رضوان والشاطئ والتفاح، منذ بدء المنخفض الجوي العميق الذي ضرب محافظات قطاع غزة.

انشر عبر