شريط الأخبار

برهوم: لمصلحة من يستمر حصار غزة في ظل الكارثة

12:15 - 14 كانون أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس فوزي برهوم "إن ما يجري في غزة من غرق بيوتها ومعاناة اهلها وأطفالها ومخيماتها تحت الحصار المشدد ومياه الأمطار الغزيرة والبرد القارس وانقطاع الكهرباء وتعطل وشلل الحياة بالكامل يعكس تماما حجم الكارثة التي حلت بها وبأهلها وبشوارعها وبمؤسساتها".

وأضاف برهوم في تدوينة على صفحته الشخصية في فيس بوك :" تمام تلك الحالة العالم لا يحرك أدنى ساكنا تجاه هذه الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها المحاصرون لغزة".

وتساءل برهوم الآن منطقة منكوبة بكل العايير والمقاييس وإذا كان الأمر كذلك، لمصلحة من استمرار إغلاق معبر رفح وبكل إحكام ولمصلحة من حرمان غزة من الوقود والكهرباء والدواء والكساء ولمصلحة من منع فرق التضامن الدولية وقوافل الإغاثة من الوصول إلى غزة ومساعدة أهلها؟.

وتابع:" لمصلحة من تغفل معظم الدول العربية والإسلامية ودول النفط خاصة عدا قطر العروبة وتركيا الخير عن نجدة غزة المحاصرة والمنكوبة ومساعدة أهلها ،لماذا حتى الآن لا نجد موقفا عربيا وإسلاميا موحدا وقرارا مسئولا لفك حصار غزة واستخدام كل أوراق الضغط على الإحتلال والمحاصرين لغزة سواء مالية أو اقتصادية حتى الأمنية والسياسية والإعلامية والقانونية منها،".

وتساءل في نهاية تدوينته "هل لوما يحصل في غزة الآن من كارثة حقيقية حصل في إحدى ولايات أمريكا أو إحدى دول أوروبا هل سيكون الموقف العربي والإسلامي والدولي نفس الشيء"؟!.

 

انشر عبر