شريط الأخبار

الجهاد ومقاتلو السرايا يقدمون المساعدات للأسر المتضررة جراء السيول

11:10 - 14 حزيران / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أطلقت حركة الجهاد الإسلامي الجمعة حملة عاجلة لإغاثة الأسر الفلسطينية التي تضررت بفعل المنخفض الجوي العميق والتي غمرت مياه الأمطار منازلهم منذ يوم أمس الجمعة

وأوضحت الحركة في بيان مقتضب لها أنها شكلت طواقم ميدانية لمساعدة الأسر المتضررة، وقدمت خلالها  مساعدات لت 400 أسرة في كافة محافظات غزة شملت على تديم الخبز والمياه والمعلبات والاغطية .

وكانت مئات الأسر في قطاع غزة تعرضت للغرق ولحق بها أضرار جسيمة جراء المنخفض الجوي، وارتفاع منسوب المياه.

واهابت الحركة بكافة لجانها للنزول للمناطق المتضررة ومساعدات الاسر الفلسطينية المنكوبة وتقديم يد العون لهم .

في ذات السياق بدأت طواقم جهاز "الإسعاف الحربي" التابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والمكونة من أطباء وممرضين، بتنفيذ حملة ميدانية لتقديم المساعدات الطبية اللازمة لأبناء شعبنا الفلسطيني المتضررين من المنخفض الجوي في كافة محافظات قطاع غزة.

وقال أحد قادة جهاز الإسعاف الحربي التابع للسرايا في حديث خاص لـ"الإعلام الحربي" الجمعة, أن طواقم كبيرة من الإخوة المجاهدين قامت ومازالت تقوم لحتى اللحظة بعمليات إنقاذ للمواطنين العالقين في البيوت والشوارع والأزقة بسبب الفيضانات ونقلهم إلى أماكن أكثر أمان واستقرار.

وأشار إلى أن سرايا القدس قدمت المساعدات المادية والعينية اللازمة للمواطنين المتضررين جراء المنخفض الجوي.

وأكد أن هذا العمل المتواضع، يأتي في سياق الواجب الجهادي المقدس لسرايا القدس اتجاه شعبنا الفلسطيني الحاضن لخيار المقاومة والجهاد في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب, وفي إطار الوقوف إلى جانب الشعب المقاوم الذي قدم التضحيات الجسام على مذبح الحرية والفداء في تاريخ الصراع المتواصل.

هذا وأكدت سرايا القدس ان كافة إمكانياتها البشرية والمادية سخرتها تحت تصرف أبناء  شعبنا الفلسطيني المجاهد في قطاع غزة، حتى يتم تجاوز كافة المحن الناتجة عن المنخفض الجوي.

وقال مصدر مسئول في سرايا القدس لـ "الإعلام الحربي" : "ان كافة إمكانيات سرايا القدس من جيبات وسيارات ومعدات وكل وسائل نقلها وخبراتها ستكون في خدمة أبناء شعبنا في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر فيها القطاع".

وشددت سرايا القدس على استعدادها التام بالتعاون مع كافة طواقم الإسعاف والدفاع المدني في مساعدة أبناء شعبنا المرابط.

وأشارت السرايا إلى ان هذا العمل يعد ميدان من أحد الميادين التي تجاهد بها، معتبرةً أن تقديم يد العون والمساعدة لأبناء شعبنا الفلسطيني في مثل هذه الظروف لا يقل أهمية عن صد العدوان الصهيوني على أرضنا وشعبنا.



سرايا


الجهاد
الجهاد
الجهاد
الجهاد


سرايا
سرايا
سرايا
سرايا
سرايا
سرايا

انشر عبر