شريط الأخبار

الأسرى يستغيثون من برد الشتاء ومن آلام المرض

08:12 - 14 كانون أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي يستغيثون من برد الشتاء القارص حيث يعانون نقصا حادا في المستلزمات الشتوية وما يلزم من ملابس تقيهم من موجة الصقيع ومن إبتزاز إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية والكانتينة باهظة الأسعار .

وقال الأسرى في رسالة وصلت إلى لجنة الأسرى أنهم يقضون وقتهم إما في مساندة بعضهم ومد يد العون للأسرى الذين لا يمتلكون ما يساعدهم في الحصول على شيء من الدفء أو في التفكير بذويهم وأبنائهم الذين يتعرضون وممتلكاتهم للمنخفض الجوي الشديد خارج السجن .

ودعا الأسرى في رسالتهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المنظمات الدولية والإنسانية للشروع فورا في توفير ما يلزم للأسرى من مستلزمات شتوية ومواد غذائية تساعدهم في مواجهة المنخفض الجوي خاصة وأن السجون الإسرائيلية لا تمتلك أدنى مقومات الحياة الآدمية.

وأشار الأسرى في رسالتهم إلى أن هناك عدد كبير من الأسرى يعانون من أمراض مختلفة وهم بحاجة إلى كشف طبي حقيقي للإطلاع على أوضاعهم الصحية خاصة في ظل إشتداد البرد المصاحب للمنخفض الجوي مشددين على ضرورة تشكيل لجان دولية وطبية لزيارتهم في السجون الإسرائيلية . 

انشر عبر