شريط الأخبار

ضخ الوقود القطري لمحطة الكهرباء غزة صباح غد والكمية ستكفي للتشغيل 40 يوما

08:11 - 14 تموز / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد نظمي مهنا مدير هيئة المعابر في السلطة الوطنية الفلسطينية، أن الرئيس محمود عباس تلقى اتصالا من وزير الخارجية القطري خالد العطية، تعهدت فيه قطر بتحويل 10 مليون دولار لخزينة السلطة لشراء وقود صناعي خاص لمحطة كهرباء غزة، وذلك بناء على اتصالات ومتابعة الرئيس عباس لاحتياجات سكان غزة .

وأكد مهنا في تصريحات له اليوم انه تم الاتفاق أن يبدأ ضخ الوقود الصناعي من صباح يوم الاحد الى غزة عبر كرم ابو سالم، حيث تعذر يوم غد السبت بسبب اغلاق محطة بترول حيفا،مؤكدا ان كمية الوقود المقرر شراؤها تكفي قطاع غزة نحو 40 يوما .

و اكد أن رئيس الوزراء اتصل بالجهات المعنية التي قامت بالاتصال مع الجانب الاسرائيلي للمساعدة في مشكلة المياه وتعهد الجانب الاسرائيلي باعطاء 4 مضخات مياه من سلطة المياه الاسرائيلية للسلطة الفلسطينية بتعهد رسمي لادخالها الى قطاع غزة، مؤكدا انها دخلت في تمام الساعة 8 من مساء اليوم وتم تسلميها الى سلطة المياه في غزة وسيتم اعادتها الى الجانب الاسرائيلي فور الانتهاء منها .

وأعلن مهنا أن معبر كرم ايو سالم سيبقى مفتوحا على مدار الساعة، بما في ذلك يوم غد السبت، لادخال المساعدات الى قطاع غزة.

كما اكد مهنا انه جرى ادخال 190 طنا من الغاز الى قطاع غزة عبر كرم ابو سالم .

وبين أن وزارة الشؤون المدنية وهيئة المعابر في السلطة تتابعان احتياجات سكان قطاع غزة على مدار الساعة .

وفي الختام شكر مهنا الجانب الاسرائيلي ومدير التنسيق على معبر ايرز وادارة معبر كرم ابو سالم والعاملين فيه، على تلبية رغبات الجانب الفلسطيني ووقوفهم الى جانب المتضررين في قطاع غزة من خلال تسهيل حركة عبور المعونات الفلسطينية .

انشر عبر