شريط الأخبار

القدس بدون كهرباء و انقطاع التيار الكهربائي عن قرى كاملة في الضفة

10:22 - 13 تموز / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

لا تزال عشرات ألاف البيوت في القدس ومحيطها وقراها وفي مناطق واسعة من الضفة الغربية المحتلة بدون كهرباء، بعد انقطاعه التيار الكهربائي بسبب العواصف الثلجية التي داهمت البلاد.

وتتوقع دوائر الأرصاد الجوية في "إسرائيل" وفي مناطق السلطة الفلسطينية استمرار العواصف الجوية واستمرار تساقط الثلوج الليلة أيضا، مما ينذر ببقاء مئات ألاف السكان بدون كهرباء، مع تزايد القلق من أن يؤدي إلى كوارث إنسانية والخوف من حدوث وفيات بسبب البرد الشديد.

وأعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم أن أكثر من 25 ألف منزل في منطقة القدس، وبينها قرية أبو غوش، غربي القدس لا تزال بدون كهرباء، فيما انقطع التيار الكهربائي عن قرى مجدل شمس وهضبة الجولان . وأعلنت الشركة أنها لن تتمكن من إعادة ربط كافة البيوت الليلة، وطلبت من السكان الاستعداد ليوم آخر بدون الكهرباء.

إلى ذلك تواصل طواقم الإنقاذ في "إسرائيل" بإنقاذ آلاف السائقين ممن علقوا في طريق اللطرون القدس، بسبب تراكم الثلوج، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن إغلاق طريق أيالون في تل أبيب، خوفا من فيضان وادي أيالون.

وفي الضفة قالت مصادر فلسطينية إن التيار الكهربائي انقطع عن مناطق واسعة في الضفة خاصة في القرى بسبب سقوط الأشجار الكبيرة على خطوط "أسلاك" الكهرباء ما أدى إلى انقطاعها. وأوضحت أن الكهرباء انقطعت عن معظم محافظتي رام الله وسط الضفة، ونابلس شمال الضفة والقرى المحيطة بالمحافظتين.

انشر عبر