شريط الأخبار

هنية: باخرة وقود ومساعدة مالية قطرية عاجلة لغزة خلال أيام

08:27 - 13 آب / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال رئيس الوزراء بحكومة غزة إسماعيل هنية، اليوم: "إن دولة قطر ستحول 10 ملايين دولار إلى سلطة رام الله ثمنًا للضريبة المضافة على الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء بغزة، وسترسل باخرة وقود إلى ميناء أسدود ستصل الثلاثاء القادم، تكفي لتشغيل المحطة 4 شهور.
وأضاف هنية عقب جولة تفقدية للمواطنين المتضررين من المنخفض الجوي في دير البلح وسط قطاع غزة، اليوم: "إن قطر ستدعم غزة بـ 5 ملايين دولار كمساعدة عاجلة لإنقاذها من آثار وتداعيات المنخفض الجوي"، مثمنًا في الوقت نفسه، دور قطر النابع من الأخوة العروبية.
وشكر دولة قطر أميرا وحكومة وشعبا على ما تقدمه من مساعدات للفلسطينيين، متمنيا أن تصل الأموال وكميات السولار إلى قطاع غزة، دون أي عراقيل "حتى نستطيع مواجهة آثار الحصار الإسرائيلي الصعبة".
وجاءت أقوال هنية بعد ساعات من اتصال هاتفي أجراه مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أطلعه خلاله على صورة الأوضاع الإنسانية في غزة، وتواصل أزمتي الكهرباء والوقود، حيث وعد الأخير هنية بإجراء اتصالات سريعة مع الأطراف المعنية لحل الأزمة بشكل عاجل.
ويعاني قطاع غزة من أزمات معيشية مختلفة نتيجة الحصار الإسرائيلي الجائر منذ سنوات عدة، اشتد أوجه خلال الشهور الماضية وتحديدًا في أعقاب عزل الرئيس محمد مرسي -المعتقل حاليًا- وهدم الأنفاق الحدودية مع القطاع الساحلي.

انشر عبر