شريط الأخبار

الراصد الجوي: المنخفض يتعمق اليوم ويبدأ بالانحسار غدا

02:32 - 13 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال الراصد الجوي إن تأثير العاصفة الثلجية التي تضرب فلسطين والمنطقة منذ اول امس، سيتعمق اليوم الجمعة، وتسقط الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا' وتسقط الثلوج فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 400م.

وأشار الراصد الى ان تأثير هذه العاصفة سيبدأ بالانحسار تدريجيا مع ساعات مساء غد السبت.

وكانت فلسطين والمنطقة قد تأثرت بمخفض جوي عميق مصدره روسيا منذ يوم الاربعاء الماضي ما ادى الى تساقط الثلوج وبغزارة على العاصمة القدس وعلى محافظات رام الله والبيرة، والخليل ونابلس وبيت لحم وعلى بعض مناطق محافظتي جنين وسلفيت.

ففي محافظة رام الله والبيرة تواصل تساقط الثلوج منذ الساعة السادسة من مساء امس الخميس وحتى ما بعد ظهر اليوم الجمعة، ما ادى الى اغلاق كافة شوارع المحافظة وشلل تام للحركة فيها بسبب تراكم الثلوج التي وصل سمكها الى اكثر من 50 سم، كما انقطع التيار الكهربائي على كافة ارجاء المحافظة.

وفي محافظة بيت لحم تساقطت الثلوج منذ ليلة امس ووصل سمكها الى اكثر من 10 سم ما ادى الى اغلاق بعض الطرق وتعطل حركة المواطنين والمركبات.

وفي محافظة نابلس تساقطت الثلوج بكثافة ووصل سمكها في بعض المناطق الى اكثر من 80سم، ما ادى الى اغلاق العديد من الطرق وعزل سكان المناطق المرتفعة عن باقي ارجاء المدينة.

وتبث اذاعات محلية ما زالت تعمل في ظروف معقدة نداءات استغاثة لمواطنين محاصرين بعضهم يطلب الخبز والحليب، واخرون علقوا في الشوارع التي غيبت معالمها الثلوج.

وفي الخليل غمرت الثلوج طرق المدينة ما دفع البلدية الى مناشدة المواطنين عدم التحرك بمركباتهم منذ الساعة الثامنة من مساء الامس،  كما نشرت خطة تفصيلية لشوارع المدينة التي يمكن التحرك عبرها في حالة الضرورة القصوى، وطالبت المواطنين التواصل مع غرفة العمليات التابعة لها في حالة الضرورة لنقلهم او إيصال الاحتياجات الملحة لمنازلهم.

واهاب رئيس بلدية الخليل بالمواطنين ترشيد استهلاك الكهرباء قدر المستطاع للحفاظ على استمراره دون انقطاع على كافة ارجاء المدينة ومنطقة الامتياز التي تغذيها البلدية.

انشر عبر