شريط الأخبار

أبو العمرين: تعطل خمسة خطوط كهرباء من مصر وإسرائيل وجاري العمل على اصلاحها

02:27 - 13 آب / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال أحمد أبو العمرين مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة بقطاع غزة ان الجهود جارية لإصلاح خمسة خطوط كهرباء من أصل عشرة تعطلت بفعل المنخفض الجوي الكبير الذي تمر به المنطقة .

وقال أبو العمرين في تصريحات صحفية إن طواقم مصرية تقوم بتصليح الخط المصري الوحيد من الجانب المصري فيما تعمل طواقم إسرائيل من داخل الخط الاخضر على إصلاح أربعة خطوط تغذي غزة بالكهرباء .

واكد أبو العمرين انه لا يوجد جدول محدد لساعات وصل الكهرباء في كل منطقة موضحا انه يتم إدارة ميدانية من قبل طواقم شركة الكهرباء لتوزيع الكهرباء على كل المناطق وفق الكمية المتوفرة .

وبين أبو العمرين أن غزة تعمل بنصف كمية الكهرباء التي كانت يتم التزود بها خلال جدول الست ساعات لاسيما في ظل توقف عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة عن العمل .

وأشار أبو العمرين أن غزة تمر بأزمة عميقة بسبب العواصف والمنخفض الجوي منذ يومين مؤكدا ان الازمة أكبر من الإمكانيات المتوفرة للطواقم في غزة .

وحول تزويد محطة توليد الكهرباء بغزة بالسولار اللازم من قبل حكومة الحمدلله في رام الله اكد ان كل ما يقال هو مجرد اخبار صحفية وليس لها أي تأكيد رسمي .

وبين أن غزة في امس الحاجة في هذه الاوقات الصعبة للتزود بالكهرباء من أجل توصيل الكهرباء للمواطنين من اجل التدفئة وتشغيل مضخات المياه وتشغيل المستشفيات

انشر عبر