شريط الأخبار

الزهار:" 265مهمة إنقاذ خلال المنخفض القائم وإخلاء 60 منزلاً "

09:54 - 13 حزيران / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد العميد محمود الزهار مدير عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، أن طواقم الدفاع المدني نفذت " 265 " مهمة إنقاذ في محافظات قطاع غزة، وأخلت قرابة الـ"60" منزلاً و ذلك خلال المنخفض الجوي الذي مازال يجتاح الأراضي الفلسطينية .

إحصائية أولية

أوضح الزهار خلال مؤتمر صحفي عقدته لجنة مواجهة الكوارث وجهاز الدفاع المدني مساء أمس الخميس، أن طواقم الدفاع المدني أخلت60" " منزلاً متضررًا، وسحبت "30" سيارة عالقة، وشفطت مياه الأمطار من 45 منزلاً .

و تابع مدير الدفاع المدني : " لقد عملت الطواقم على إزالة " 11" جدارًا سقطت من منازل المواطنين، وإزالة "57" شجرة سقطت على المنازل أو في الطرقات أو على كوابل الكهرباء "

وبيّن أن "46" منزلاً تطايرت أسقفها المعدنية بسبب الرياح القوية المصاحبة للمنخفض الجوي .

وقال الزهار:" إن طواقم الدفاع المدني على جهوزية للقيام بمهامها وخدمة المواطنين و مساعدتهم ، رغم كل المعيقات : من نقص المعدات، والوقود، وقطع الكهرباء، وتشديد الحصار على القطاع" .

وأردف : " قادرون على متابعة مهامنا، آملين ألا يقوم الاحتلال بأي جرائم من شأنها مضاعفة الكوارث الطبيعية كفتح السدود المحاذية للقطاع "

توصيات للمواطنين

وأوصى الزهار المواطنين بعدم استخدام الحطب والفحم داخل المنازل إلا بعد التأكد من تهوية المنازل جيدًا، ونوه إلى التأكد من تثبيت الأطباق الهوائية على أسطح المنازل بشكل جيد، وتثبيت الأسقف المعدنية بأوزان ثقيلة ، وعدم التنقل في المناطق الوعرة و أثناء الرياح الشديدة حرصاً على سلامتكم .

وأكد على ضرورة السرعة في التبليغ و التواصل مع أطقم الدفاع المدني في حال وقوع أي طارئ، وذلك عبر الرقم الجاني " 102" أو على رقم الطوارئ " 109" .

انشر عبر