خبر القدرة: وزارة الصحة تعلن حالة الطوارئ القصوى لمواجهة آثاء المنخفض الجوي

الساعة 05:53 ص|13 ديسمبر 2013

غزة

قال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان وزير الصحة في غزة أعلن حالة الطوارئ القصوى في صفوف جهاز الاسعاف لمساندة طواقم الدفاع المدني والبلديات في مواجهة آثار المنخفض الجوي.

وكان رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية ناشد قادة العالم التدخل العاجل لحل أزمتي الوقود والكهرباء وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال هنية خلال جولة تفقدية مساء امس لمنازل المواطنين المتضررة جراء المنخفض الجوي القطبي إنه أجرى اتصالات مكثفة مع أطراف عديدة من بينها الرئيس محمود عباس وأمير قطر ووزير خارجية روسيا ورئيس وزراء تركيا، لإطلاعهم على الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها سكان القطاع جراء الحصار المشدد عليهم.

وأكد أن جميع الأطراف يجب أن تتحرك وتتعاون فيما بينها في الجانب الإنساني، مشيرا إلى أنه أبلغ الرئيس عباس خلال الاتصال الهاتفي بضرورة التدخل بعيداً عن الخلاف السياسي.

وأشاد هنية بدور رجال الدفاع المدني والبلدية ولجنة الطوارئ الحكومية والمستنفرين من قواعد حركة حماس على جهودهم في تقديم الاغاثة العاجلة لابناء شعبنا.

ولفت إلى أن الوضع الاقتصادي في غزة لا يسمح بدفع ضرائب وقود الكهرباء، داعياً العرب و"أحرار العالم" للتدخل السريع من أجل تأمين الوقود والكهرباء ومواد البناء اللازمة لترميم البنية التحتية.