شريط الأخبار

القدرة: وزارة الصحة تعلن حالة الطوارئ القصوى لمواجهة آثاء المنخفض الجوي

07:53 - 13 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان وزير الصحة في غزة أعلن حالة الطوارئ القصوى في صفوف جهاز الاسعاف لمساندة طواقم الدفاع المدني والبلديات في مواجهة آثار المنخفض الجوي.

وكان رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية ناشد قادة العالم التدخل العاجل لحل أزمتي الوقود والكهرباء وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال هنية خلال جولة تفقدية مساء امس لمنازل المواطنين المتضررة جراء المنخفض الجوي القطبي إنه أجرى اتصالات مكثفة مع أطراف عديدة من بينها الرئيس محمود عباس وأمير قطر ووزير خارجية روسيا ورئيس وزراء تركيا، لإطلاعهم على الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها سكان القطاع جراء الحصار المشدد عليهم.

وأكد أن جميع الأطراف يجب أن تتحرك وتتعاون فيما بينها في الجانب الإنساني، مشيرا إلى أنه أبلغ الرئيس عباس خلال الاتصال الهاتفي بضرورة التدخل بعيداً عن الخلاف السياسي.

وأشاد هنية بدور رجال الدفاع المدني والبلدية ولجنة الطوارئ الحكومية والمستنفرين من قواعد حركة حماس على جهودهم في تقديم الاغاثة العاجلة لابناء شعبنا.

ولفت إلى أن الوضع الاقتصادي في غزة لا يسمح بدفع ضرائب وقود الكهرباء، داعياً العرب و"أحرار العالم" للتدخل السريع من أجل تأمين الوقود والكهرباء ومواد البناء اللازمة لترميم البنية التحتية.

انشر عبر