شريط الأخبار

الاحتلال يصادق على توسيع مستوطنة قرب رام الله

07:16 - 12 تموز / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت مصادر صحفية عبرية، النقاب عن قيام جهاز "الإدارة المدنية" التابع لسلطات الاحتلال الإسرائيلية بالسماح للمستوطنين بالبناء في إحدى المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة، وذلك في الوقت الذي منعت فيه عائلة فلسطينية من البناء في المنطقة وفق ذات التعليمات.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم الخميس، إن "الإدارة المدنية" صادقت على مخططات بناء جديدة في مستوطنة "عوفرا" قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وذلك بشكل غير قانوني ومخالف لتعليماتها السابقة القاضية بمنع عائلة فلسطينية من البناء في أرضها في ذات المنطقة بحجة أنها لا تبعد البعد القانوني اللازم عن الشارع الرئيس.

وأوضحت الصحيفة، أن الأبنية الاستيطانية الجديدة أٌقيمت خارج الخطة الهيكلية للمستوطنة وبدون تراخيص للبناء، وأن جزءاً من هذه المباني أقيمت على أراض فلسطينية خاصة والجزء الآخر على أراضٍ يصنّفها الاحتلال على أنها ملك للدولة العبرية.

وأشارت إلى أن مباني المستوطنين المُصادق عليها لا تبعد المسافة القانونية عن الشارع الرئيسي والتي تبلغ بحسب تعليمات "الإدارة المدنية" 120 متراً، وهو البعد الذي تذّرع به جهاز الإدارة لمنع الفلسطينيين من البناء في المنطقة.

انشر عبر