شريط الأخبار

اشتداد تساقط الثلوج والامطار الليلة وانتهاء الموجة ظهر السبت

01:11 - 12 تشرين أول / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

يتوقع موقع طقس فلسطين أن يستمر خلال ساعات نهار اليوم الخميس تساقط الثلوج على فترات تشتد احياناً  خاصة فوق قمم الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 800 م حتى سطح البحر ، وتكون الثلوج متراكمة في هذه المناطق .

وخلال ساعات المساء يتوقع موقع طقس فلسطين أن يشتد الهطول الثلجي فوق معظم المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 م عن سطح البحر ، تمتد تدريجياً للمناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 م عن سطح البحر وتكون هذه الثلوج متراكمة ، وأحياناً تصل 600 متر ، ومن المتوقع أن تضرب جبال الخليل العالية عاصفة ثلجية اليوم.

وفي يوم غد الجمعة تستمر البلاد تحت تأثير الكتلة الهوائية القطبية ، وتستمر الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج على فترات خلال ساعات ما قبل الظهر على المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 650 متر عن سطح البحر ، تنحسر تدريجياً الى المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700م عن سطح البحر خلال ساعات الظهيرة.

 وخلال ساعات مساء يوم الجمعة من المتوقع أن يشتد الهطول الثلجي من جديد ويشمل معظم المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 م عن سطح البحر وتتعرض بعض المناطق إلى عواصف ثلجية ، وسماكات كبيرة من الثلوج خصوصاً وسط وجنوب والضفة .

انشر عبر