شريط الأخبار

الشيخ خليل: لا علم لنا بمبادرة 'عباس' بضخ وقود لشركة الكهرباء

11:16 - 12 حزيران / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال فتحي الشيخ خليل رئيس سلطة الطاقة في غزة "لا علم لنا البتة حول نية ومبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضخ وقود صناعي لصالح شركة الكهرباء في غزة".

وكانت وسائل إعلام محلية تداولات أخبار مفادها "أن الرئيس عباس أصدرا امرا عاجلا بضخ الوقود لمحطة كهرباء غزة دون ضرائب".

وأوضح الشيخ خليل لــ"فلسطين اليوم" انه تواصل مع الجهات الحكومية وتحدث إلى نائب رئيس الوزراء في غزة م. زياد الظاظا للوقوف على حقيقة المبادرة "إلا أن الجهات الحكومية نفت علمها بالمبادرة".

وحول تصريحات الحمدلله التي أبدى فيها استعداد حكومته لتوريد الوقود إلى محطة توليد كهرباء غزة، بدون الضريبة الخاصة التي تفرض على الوقود الصناعي.. أكد الشيخ خليل أن لا صحة لتلك الأنباء ووصلته معلومات "شخصية" "أن ما نشر على لسان الحمدلله مجرد أكاذيب لا تستند إلى الحقائق ونفاها الشخص ذاته لجهات عدة".

وطالب الشيخ خليل السلطة برام الله بضرورة إرسال الوقود الصناعي لشركة كهرباء غزة دون الضرائب المضافة عليه، داعياً الجهات المعنية لتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه معاناة المواطنين في غزة.

وكشف الشيخ خليل عن وجود اتصالات حثيثة ومكثفة قد تنهي أزمة انقطاع التيار الكهربائي عن غزة.

بينما لم يتسنَ لوكالة فلسطين اليوم -حتى اللحظة- التأكد من الحكومة برام الله حول صدق الانباء التي تحدثت عن مبادرة عباس وحكومته إرسال وقود صناعي لشركة الكهرباء دون الضريبة المفروضة.

 

 

 

انشر عبر