شريط الأخبار

غزة: 30 مصابا جراء المنخفض الجوي ومدن الضفة الغربية تكتسي بالثلوج

09:01 - 12 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - وكالات - فلسطين اليوم

أصيب 30 مواطنا في قطاع غزة، منذ بدء المنخفض الجوي الذي تشهده الأراضي الفلسطينية منذ ساعات مساء الثلاثاء.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة حماس بغزة، د.أشرف القدرة  بأن حصيلة الإصابات بلغت 30 مصابا خلال 24 ساعة، مشيرا إلى أن الإصابات وقعت في مختلف المحافظات، من بينهم اثنان في شمال قطاع غزة، ووواحد في غزة، و18 في خان يونس، و9 في رفح.

فيما بدأت الثلوج بالتساقط اعتبارا من الساعة الخامسة من فجر اليوم الخميس على المرتفعات الجبلية العالية في فلسطين ويشمل ذلك جبال القدس ورام الله وبيت لحم التي انضمت الى الخليل وحلحول اللتان شهدتا تساقطا كثيفا للثلوج اعتبارا من الليلة الماضية.

وفي نابلس بدات الثلوج الخفيفة  بالتساقط منذ ساعات الصباح، على المناطق المرتفعة في المدينة، وشمل ذلك قمتي عيبال وجرزيم، ونابلس الجديدة، ومنطقة اسكان العامرية، والمخفية.

 

وتبقى البلاد اليوم الخميس تحت تأثير المنخفض الجوي بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً وماطراً، وشديد البردوة في المناطق الجبلية، وبارداً في باقي المناطق، بينما قررت الحكومة تعطيل الدوام في الوزارات باستثاء الصحة كما تعطلت كافة المؤسسات التعليمية في الوطن.

وتساقطت الثلوج بشكل متقطع على المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر، وخلال ساعات المساء تتأثر البلاد بجبهة هوائية أخرى شديدة البرودة حيث يستمر تساقط الثلوج ويتوقع اشتداده في ساعات المساء والليل ونهار غد الجمعة كما يتوقع أن تصل الثلوج الى مرتفعات يزيد ارتفاعها عن ٧٠٠ متر لتنضم نابلس بذلك للموجة الثلجية العاصفة.

وتظهر صور الغيوم الملتقطة عبر الأقمار الصناعية أن مزيدا من السحب ستعبر سماء المنطقة تدريجيا لكن هناك غيوم متباعدة في ساعات النهار حيث يكون تساقط الثلوج متقطعا على أن يشتد الهطول في ساعات المساء والليل.

 وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وتتساقط الامطار الغزيرة في باقي محافظات الوطن .

وفي رام الله، قررت الحكومة تعطيل الدوام بسبب سوء الاحوال الجوية، وتساقط الثلوج على المناطق المرتفعة.





ثلج



ثلج

ثلج



ثلج

ثلج

ثلج



ثلج

ثلج

ثلج

ثلج

ثلج

ثلج

عاصفة ثلجية

ثلج

ثلج

انشر عبر