شريط الأخبار

الاحتلال يمدد قرار منع الشيخ صلاح من دخول القدس

09:50 - 11 حزيران / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

مددت ما تسمى بــ "محكمة الصلح" في القدس المحتلة الأربعاء أمر منع الشيخ رائد صلاح من دخول القدس بعد أن كان أمر تمديد المنع السابق الذي انتهى هذا اليوم.

وقال المحامي محمد سليمان اغبارية من مؤسسة ميزان لحقوق الانسان والذي ترافع عن الشيخ صلاح إن هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها تمديد أمر منع الشيخ رائد من دخول المدينة.

وأضاف المحامي اغبارية أن الشرطة قدمت طلباً لتمديد فترة إبعاد الشيخ رائد عن مدينة القدس لفترة اسبوعين إضافيين على الفترات السابقة، وبعد المرافعة أقرت المحكمة طلب التمديد. وأرى في هذا القرار ملاحقة سياسية مستمرة لفضيلة الشيخ رائد صلاح لإبعاده عن مدينة القدس بدون أي سبب وبدون وجه حق".

وكانت المحكمة استجابت لطلب الشرطة في المرة الأولى بمنعه لمدة شهرين وفي المرة الثانية مددت المحكمة أمر المنع شهرًا واحدًا وفي المرة الثالثة مددت بعشرة أيام وهذه المرة استجابت المحكمة لطلب الشرطة ومددت أمر المنع حتى الـ 25 من الشهر الجاري.

وجرت في محكمة الصلح بالقدس صباح اليوم جلسة استماع لشهود النيابة في ملف الشيخ رائد صلاح -رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني- وهو الملف المعروف باسم (معبر الكرامة).

يذكر أن أحداث ملف "معبر الكرامة" تعود إلى يوم 16.4.2011 عندما دخل الشيخ رائد صلاح عبر معبر "أللنبي" قادما من الأردن بعد أدائه مناسك العمرة بصحبة زوجته، حيث جرى فحصه وأمتعته ثم جاء دور زوجته التي طلبت منها شرطية تعمل في المعبر أن ترافقها لغرفة داخلية، حينها اعترض الشيخ رائد على هذا الإجراء، باعتباره إجراءً مهيناً ويمس بكرامة الزوجة ويكشف عورتها، مانعاً من الشرطية القيام بهذا التفتيش في حق زوجته.

انشر عبر