شريط الأخبار

صوت الاسرى: أسيران يدخلان أعواماً جديدة داخل سجون الاحتلال

06:52 - 11 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

يدخل اليوم الأسير إيهاب زياد عبد الفتاح الشرفا ( 32 عاماً) من قرية شويكة بمدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة عامه الثاني عشر على التوالي داخل سجون الاحتلال.

والأسير الشرفا اعتقل في الحادي عشر من ديسمبر عام ألفين واثنين من داخل بيته، بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي ومقاومة الاحتلال وتفجير عبوة ناسفة أدت إلى بتر قدم أحد الضباط الصهاينة، وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة، قضى منهم أحد عشر عاماً داخل سجون الاحتلال وما زال يقبع في سجن ريمون.

كما دخل الأسير محمود جميل حسن اليازجي (19عاماً) من سكان بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة أمس عامه الخامس في سجون الاحتلال.

والأسير اليازجي يُعد أصغر أسير من بين أسرى قطاع غزة المعتقلين في سجون الاحتلال ويعاني من بعض المشاكل الصحية كألآم الظهر وقرحة المعدة والتهابات في اللثة ولا يتلقى الرعاية الصحية المطلوبة من قبل أطباء مصلحة السجون بسبب سياسة الإهمال الطبي الممارسة ضد الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، كما أنه يعاني من إصابة سابقة إثر تعرضه لشظايا صاروخ صهيوني.

وكان الأسير اليازجي اُعتقل من قبل قوات الاحتلال من مكان عمله في العاشر من ديسمبر عام ألفين وتسعة، وحكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات بالرغم من صغر سنه، حيث كان يبلغ من العمر في ذلك الحين 15 عاما وقد اتهم بانتمائه لكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح ومقاومة الاحتلال.

انشر عبر