شريط الأخبار

لجنة الطوارئ والبلدية: الوضع تحت السيطرة وندعو المواطنين للتواصل في حالة الضرورة

11:07 - 11 حزيران / ديسمبر 2013

مشهد من المنخفض السابق
مشهد من المنخفض السابق

غزة - خاص - فلسطين اليوم

أكد مدير حملة الطوارئ في الدفاع المدني الدكتور سعيد السعودي أن لجنة الطوارئ حتى اللحظة مسيطرة على الوضع في ظل الأمطار الغزيرة التي تتساقط على قطاع غزة، مناشداً المواطنين بعدم فتح أغطية مناهل الصرف الصحي في الشوارع حتى لا تتساقط بها القاذورات والأوراق والتي تعمل بدورها على تعطيل عمل المضخات.

وقال د. السعودي لمراسل "فلسطين اليوم"، الحمد لله حتى الان الوضع مسيطر عليه تماماً وأفضل من المنخفض السابق. لافتاً إلى أنه تم تشكيل لجنة مكونة من وزارة الحكم المحلي والاشغال وشركة الكهرباء والصحة ووزارة الداخلية ممثلة في الدفاع المدني، وهي منعقدة بشكل تام حتى إنتهاء المنخفض.

وطالب المواطنين في حال تعرضهم لطوفان أو دخول مياه لمنازلهم او الشوارع القريبة منهم بالاتصال الفوري على الدفاع المدني على رقم 102، او على وزارة الداخلية على رقم 109.

ولفت إلى وجود بعض التجمعات المائية في بعض المناطق خاصة عند مفترق الشعبية ومسجد بلال في حي الزيتون، والدفاع المدني يعمل على تسليك المياه.

وأكد السعودي على المواطنين باتباع التعليمات التالية:

عدم رفع غطاء المصافي في الشوارع حتى لا تدخل الاوراق والاكياس وتعمل على توقيف المضخات. - وضع أثقال على الزينقو والاسبست تحسبا من الرياح. – كل من يشعل النيران للتدفئة في المنزل عليهم بإخراجها من الغرف أو فتح تيار هوائي يسمح بدخول الاكسجين للمنزل حتى لا يحدث اختناق.

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم بلدية غزة حاتم الشيخ خليل، أن البلدية في حالة طوارئ على مدار الساعة لمواجهة المنخفض وتداعياته، موضحاً أن كل طواقم البلدية تحولت إلى حالة طوارئ.

وأكد بأن الوضع حتى الآن تحت السيطرة وأن البلدية منذ ساعات الليل وهي تتفقد المناطق والبرك وتجمع مياه الأمطار.

وكرر الشيخ خليل ما طالبه السعودي من المواطنين بعدم فتح اغطية الصرف الصحي في الشوارع لما لهذه الظاهرة من سلبية على طوفان المياه ودخولها منازل المواطنين.

ونصح الموطنين أصحاب المنازل المنخفضة بوضع أكياس رمال على باب المنزل لصد المياه ومنعها من دخول المنزل .

وطالب المواطنين بالاتصال على الأرقام التالية في حال احتاج الأمر:

-       ( شبكة المياه والصرف الصحي تلفون رقم :082889098 – جوال رقم: 0599815701

-       الطرق : 0599815620

-       الانارة : 0599815684 الاتصال على هذا الرقم في حال تعطل عامود كهرباء او انقطعت الانارة.

-       لجنة الطوارئ في كراج البلدية : 082865455

 



مطر

مطر

مطر

مطر

مطر

انشر عبر