شريط الأخبار

أبو ظريفة: منع حكومة غزة فعالية احتجاجية ضد حكومة رام الله تعسفي

05:58 - 10 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أدان طلال أبو ظريفة القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، منع حكومة غزة تنظيم فعالية احتجاجية لنقابة العاملين في الوظيفة العمومية، اليوم الثلاثاء في ساحة الجندي المجهول بغزة بحجة عدم الترخيص، وذلك استنكاراً لخصم الحكومة الفلسطينية في رام الله بدل المواصلات والعلاوات الإشرافية من رواتب الموظفين الحكوميين في غزة.

واعتبر أبو ظريفة في بيان له وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه، إجراء حكومة غزة تعسفي ويمثل اعتداءاً صارماً على حرية العمل النقابي الذي كفله القانون الأساسي الفلسطيني، وتعدياً على حق المواطن في التظاهر والتجمع السلمي المكفول قانونياً.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية، الرئيس محمود عباس إلى الضغط على حكومته للتراجع عن قرارها الجائر والغير مبرر بحق الموظفين الحكوميين الذين استجابوا لطلب السلطة الفلسطينية بالجلوس في منازلهم عقب سيطرة حماس على غزة في عام 2007.

وشدد أن قطاع غزة يعيش أوضاعاً مأساوية جراء تواصل الحصار وغلاء المعيشة وأزمات المياه والكهرباء والمحروقات. مضيفا: فبدلاً من أن تقوم حكومة السلطة في رام الله بدعم موظفيها الحكوميين في غزة لاستجابتهم لدعواتها بالاستنكاف عن أعمالهم تعاقبهم باستقطاع بدل المواصلات والعلاوات الإشرافية من رواتبهم مما يزيد من أعباء الحياة على كاهل الموظفين.

ودعا أبو ظريفة حكومة غزة لاحترام القانون الأساسي والسماح للموظفين الحكوميين الذين يتقاضون رواتبهم من حكومة السلطة الفلسطينية برام الله ولنقابة العاملين في الوظيفة العمومية في المحافظات الجنوبية بالتظاهر والاحتجاج السلمي.

وطالب الحكومة بوقف حملة الاستدعاءات واحترام الحريات العامة والديمقراطية وحق المواطنين في التظاهر والتجمع السلمي.

انشر عبر