شريط الأخبار

ناصيف من عزله: الأسرى الإداريون ماضون في خطواتهم ولن تثنيهم الإجراءات العقابية

03:51 - 10 تموز / ديسمبر 2013

نابلس - فلسطين اليوم

أكد المعتقل الإداري رأفت ناصيف المحتجز في قسم (12) الخاص بالعزل الانفرادي في سجن مجدو أن جميع الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال مستمرون في خطواتهم الاحتجاجية.

وقال ناصيف في تصريحات نقلها محامي مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان: "إن جميع الإجراءات العقابية التي نفذتها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى الإداريين من نقل وتوزيع على سجون أخرى وعزل في الزنازين الانفرادية ومنع لزيارة الأهل لن تثنيهم عن مواصلة خطواتهم الهادفة لكسر سياسة الاعتقال الإداري".

وأشار ناصيف إلى أن الإداريين في أقسام العزل الانفرادية في سجن مجدو أعلنوا أمس الاثنين وبالتزامن مع الأسرى الإداريين في السجون الأخرى عن دخولهم في المرحلة الثالثة من خطواتهم الاحتجاجية والتي تتمثل في الإضراب عن الطعام يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع.

وكانت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية في سجن مجدو قد نقلت قبل حوالي أسبوع (6 أسرى) إداريين إلى قسم العزل الانفرادي عقابا لهم، وهم: الأستاذ الجامعي مصطفى الشنار ووضاح دويكات وكمال قتلوني ومصعب نصاصرة ومصطفى بدير ورأفت ناصيف.

وذكر ناصيف أن جميع الأسرى الإداريين يتمتعون بمعنويات عالية وإرادة صلبة وهم يثمنون كل الجهود الرسمية والشعبية الداعمة لخطواتهم.

وتوقع ناصيف أن يحقق الأسرى الإداريين انجازا كبيرا يتمثل في إنهاء سياسة الاعتقال الإداري التي ينتهجها الاحتلال بحق المئات من أبناء الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال كانوا قد أعلنوا في الخامس والعشرين من تشرين أول الماضي عن سلسلة من الخطوات الاحتجاجية المتمثلة بمقاطعة المحاكم الخاصة بهم والإضراب عن الطعام لمدة يوم من كل أسبوع، واليوم بدءوا المرحلة الثالثة، على أن يتبع ذلك خطوات أخرى كمقاطعة عيادات السجون والامتناع عن تناول الأدوية والإضراب الكامل عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري.

انشر عبر