شريط الأخبار

بسبب المنخفض الجوي ..الطاقة بغزة تتوقع تردي وضع الكهرباء

11:00 - 10 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

توقع أحمد أبو العمرين مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة بغزة تردي وضع الكهرباء خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب المنخفض الجوي القادم، مؤكداً بأن الحلول المطروحة لحل الأزمة لا زالت طي الدفاتر ولا جديد يذكر.

وقال أبو العمرين خلال تصريحات له :"هناك جهود تبذل لإعادة مسار محطة كهرباء غزة إلى ما قبل  40 يوماً لتفادي العجز المتضاعف خلال المنخفضات الجوية".

وأضاف:"غزة تعيش حالياً بلا كهرباء في الواقع لأن العجز وصل إلى 70% وما يتم توزيعه على سكان القطاع هي من الخطوط "الإسرائيلية" والمصرية المحدودة"، محذراً من استمرار الحالة على هذا النحو وتفاقم الأزمة بشكل أكبر من ذلك.

وأوضح أبو العمرين أن الطواقم الفنية الخاصة بشركة الكهرباء على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ في حال حدوثه بسبب المنخفض الجوي القادم من انقطاع الخطوط وتبديلها وغير ذلك.

وبرر مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة زيادة الأحمال على الكهرباء في هذه المرحلة بسبب انخفاض درجات الحرارة وزيادة نسبة البرد.

وكان رئيس سلطة الطاقة م.فنحي الشيخ خليل توقع أن تصل نسبة عجز الكهرباء إلى 80% خلال الأيام القادمة مع الظروف الجوية الباردة والعاصفة، مما يعني زيادة ساعات القطع بصعوبة الاستمرار ببرنامج الفصل الحالي.

وفرضت سلطة رام الله ضريبة إضافية على سعر السولار الخاص بمحطة توليد الكهرباء بمدينة غزة مما فاقم من معاناة المواطنين بسبب منع وصول الوقود.

انشر عبر