شريط الأخبار

غزة: استنفار كامل لـ"المرور" خلال المنخفضات ونصائح هامة للسائقين

09:43 - 10 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكدَّ مدير عام الإدارة العامة للمرور في الشرطة الفلسطينية المقدم علي النادي أنَّ شرطة المرور تستنفر كامل طواقمها خلال فصل الشتاء والمنخفضات الجوية.

وقال النادي في حوار خاص لموقع الداخلية : "لنا خطة في كل موسم وفي كل فصل وفي كل مناسبة لكن في فصل الشتاء لدينا خطة واضحة تشتمل على الفحص الشتوي الذي ننفذه برفقه المهندسين والجهات المعنية لفحص المركبات فنياً".

وأشار إلى أن كل ما تقوم به شرطة المرور في الفحص الشتوي للمركبات هو خدمة للسائق والمواطن.

وعدَّ الشتاء من أصعب فصول السنة بالنسبة للسائقين نتيجة انخفاض درجات الحرارة وانعدام الرؤية خلال تساقط الأمطار.

وأضاف "فصل الشتاء صعب على السائقين فالمركبة لا تكيد تسير بطريقة ورؤية جيدة وخاصة في الطرق الساحلية ومناطق المنخفضات لذلك نستنفر كافة قواتنا في كافة المفترقات والشوارع".

ولفت إلى أن الإدارة العامة لشرطة المرور استنفرت كافة طواقمها خلال المنخفض الجوي الأخير الذي ضرب الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة.

واستطرد النادي يقول: "كان لدينا استنفار وقت نزول الأمطار والمنخفض الجوي الأخير وساعدنا البلديات وطواقم الدفاع المدني وتواصلنا مع الجهات المعنية وكان لدينا انتشار في الطريق الساحلي".

ووجه المقدم النادي جملة من النصائح والإرشادات للسائقين والمواطنين خلال فصل الشتاء طالبهم فيها بضرورة الحيطة والحذر خاصة في الأوقات التي تشهد منخفضات جوية وعواصف رعدية.

ورأى أن السرعة في الشتاء لا محالة تؤدي إلى حادث مروري، مستدركاً "وجود الأتربة والمياه في الشوارع تحُول دون ضغط الكوابح والرؤية الضبابية تُعيق قيادة المركبات".

وأهاب مدير شرطة المرور بالسائقين بضرورة تفقد للمساحات والإضاءة في مركباتهم، داعياً السائقين وأصحاب المركبات إلى التوجه لمراكز فحص "الدينموميتر" والكراجات المرخصة لتفقد الكوابح جيداً.

وعن المشاكل التي تُواجه عمل المرور خلال فصل الشتاء، نوَّه النادي إلى المشكلة الأبرز تتمثل في الدراجات النارية والحوادث الناجمة عنها، ناصحاً بعدم خروج الدراجات مطلقاً خلال المنخفضات  الجوية وسقوط الأمطار.

 

انشر عبر