شريط الأخبار

شاب غزي يدخل موسوعه جينيس كأصغر باحث لعام 2013

09:35 - 10 كانون أول / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم


تمكن الشاب الفلسطيني محمود ماهر أبو غوش والذي يبلغ من العمر 20 عاماً من سكان قطاع غزة ، من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية و تحقيق لقب أصغر باحث في العالم لعام 2013 .

جاء ذلك بعدما خرج بنتائج وتوصيات لبحث يجريه يختص بأمن المعلومات بعد اسبوعين من حصوله على موافقة لنشر ورقة بحثية تختص بأمن المعلومات في مجلة أوربية بالرغم من صغر سنه.

وكانت النتائج والتوصيات التي خرج بها جديدة ودقيقة مختصة بأمن شبكات الاتصال اللاسلكية و أمن أجهزة الجوال الذكية Smart Phone ونوه أنه سيعلن عنها كاملة ريثما يتم الانتهاء من اعداد الورقة البحثية .

وفي ذات السياق حصل ابوغوش على براءة اختراع لكود تشفير بيانات الاتصال تم صنعه وبرمجته من قبل 33 مطورا من أنحاء العالم كان يوجد به نسبة خطأ عالية جداً 80 % قام بتطويره والتعديل عليه وتقليل نسبة الخطأ الى 50 % علماً الكود جاري التطوير عليه .

والجدير بالذكر ايضا بأن بحثه سيكون عن نظام جديد لحماية بيانات الاجهزة الذكية عن طريق تقنية GPS و تقنية شبكات الاتصال اللاسلكية Wi-Fi علماً بأن التقنيات المستخدمة ليست أمنة ومن المتوقع نشر بحثه منتصف العام القادم ريثما يتم تجهيزه .

يشار أن أبو غوش يدرس بكلية تكنولوجيا المعلومات تخصص وسائط متعددة بجامعة فلسطين بغزة ، وهو عضو في فريق مطوري جوجل GDG وحاصل على المرتبة الثانية على مستوى الجامعات العربية في مسابقة برمجة تطبيقات الاندرويد لعام 2012.

انشر عبر