شريط الأخبار

موظفو "الأنروا" يبدأون اليوم خطواتهم التصعيدية بإضراب جزئي عن العمل

09:27 - 10 كانون أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


بدأ موظفو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة‏ اليوم الثلاثاء،خطواتهم التصعيدية لتحقيق مطالبهم، بعد تأكيدهم أن إدارة الوكالة تصر على موقفها المجحف بعدم احترام نتائج المسح التي أعلنتها لجنة الإدارة وظهر فيها التراجع الحاد لمستوى رواتب الموظفين مقارنة بمسح الرواتب سنة 2011.

وبين الاتحاد، أن الجمعية العمومية لاتحاد غزة ورئاسة غزة لا تزال في اجتماع دائم لمتابعة الخطوات "النضالية"، مؤكدة أن "استمرار إدارة الوكالة في تعنتها، وعدم استجابتها لمطالبنا العادلة يفرض علينا تصعيد وتيرة الفعاليات بشكل متسارع وغير متوقع".

ومن المقرر العمل لمدة ساعة ونصف في كافة مرافق الوكالة، بحيث يغادر الطلاب والمعلمين في الدوام الصباحي الساعة العاشرة، والمسائي الساعة الثالثة، أما الدوام في مكتب غزة الإقليمي ورئاسة الوكالة الساعة التاسعة.

ويبدأ دوام العيادات وكليات التدريب وباقي المرافق الساعة التاسعة، ويغادر طلاب ومعلمو الصناعة -الفترة المسائية- في غزة الساعة والنصف الأخيرة لبيوتهم، والعيادات المسائية تعلق الدوام الساعة 4.

كما تعتصم الجمعية العمومية أمام بوابة مكتب غزة الإقليمي الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الحادية والنصف.

وأضاف بيان للوكالة "كنا قد طالبنا الإدارة من قبل إدخال المقارنة مع المؤسسات الأجنبية والمؤسسات غير الحكومية، إضافة إلى المقارنة بالسلطة الفلسطينية في أي عملية مسح، وبدلا من ذلك كان رد الإدارة بأنه طالما كانت رواتبكم أعلى من رب العمل المقارن فلا زيادة لكم".

وقال: "وبالرغم من الخطوات المدروسة والمتدرجة التي ننتهجها في تصعيد الفعاليات، إلا اننا نؤكد أن صبرنا بدأ بالنفاد، وعلى الإدارة إيجاد حل وتلبية مطالبنا قبل فوات الأوان، فما نصل إليه اليوم أفضل مما سنصل إليه غدا، ويبدو أننا في اتجاه الإعلان عن نزاع عمل والدخول في إضراب مفتوح حتى تحقق مطالبنا، وهذا ما ستنطق به الأيام القادمة في حال أغلقت الأبواب في وجوهنا ونأمل أن تصل الرسالة واضحة لا لبس فيها إلى إدارة الوكالة".

انشر عبر