شريط الأخبار

الطقس: المنخفض الجوي يقترب وتحذير من خطر السيول والفيضانات

07:57 - 10 تشرين أول / ديسمبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم


حذرت دائرة الأرصاد الجوية من شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 70كم/ساعة،  وخطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤيا الأفقية. ومن خطر التزحلق على الطرقات بسبب تساقط البرد والثلج.

وتوقعت دائرة الأرصاد، أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائماً جزئيا الى غائم وباردا، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وفي ساعات المساء والليل تسقط الأمطار بإذن الله على كافة المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وتتأثر البلاد غدا الأربعاء، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائما وباردا وماطرا وعاصفا، وتسقط الأمطار الغزيرة بإذن الله على كافة المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربيه نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها الى 70 كم/ساعة، ويكون البحر هائجا.

ويوم الخميس، يكون الجو غائما وباردا ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط الأمطار بإذن الله على كافة المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا وفي ساعات المساء والليل يحتمل تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800م فوق سطح البحر، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها الى 50 كم/ساعة، ويكون البحر هائجا.

ويستمر الجو يوم الجمعة، غائما وباردا وماطرا وتسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800م فوق سطح البحر،  والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها الى 50 كم/ساعة، ويكون البحر هائجا.

انشر عبر