شريط الأخبار

تعليم غزة:أي قرار سيتخذ بخصوص المنخفض الجوي سيصب في مصلحة الطلاب

01:26 - 09 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

في ظل تخوف أولياء الأمور من  المنخفض الجوي المتوقع ان يصل الأراضي الفلسطينية مساء غدا الثلاثاء , تمنى أولياء الامور ان تعلن حكومة غزة عن اجازة رسمية خلال ايام المنخفض حفاظاً على سلامة أبنائهم وخاصة بعد غرق عدد من المدارس  خلال هطول الامطار نهاية الاسبوع الماضي.

اكد مدير العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم بغزة عماد الحديدي , ان وزارة التربية والتعليم بغزة تتابع عن كثب الحالة الجوية ومدى تأثيرها وخطورتها على الطلاب .

وقال الحديد خلال حديث خاص ل"فلسطين اليوم" ان أي خطوة ستتخدها وزارة التربية والتعليم سيتم الاعلان عنها , وسيتم اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب بما يصب في مصلحة الطلبة .

واعتبر ان قرار إعطاء إجازة رسمية جراء المنخفض الجوي ,سيكون وفقا للتقييم وتأثير المنخفض على مدينة غزة ,مؤكداً على انه في حال اتخاذ أي قرار سيتم الاعلان عنه.

ومن جانبها أعلن مصدر مسؤول بتعليم الانروا انه في حال اتخاذ , الحكومة بغزة لاي قرار  بخصوص المنخفض , فإن المؤسسة الدولية تتبع للقرارات الحكومية . 

وتجدر الاشارة الى ان أمطار غزيرة سقطت على الأراضي الفلسطينية يوم الخميس الماضي مما أدى الي غرق عدد من مدارس الانروا بمنطقة الزيتون وشمال القطاع , واضطر الدفاع المدني لانتشال الطلاب من مياه الأمطار الغزيرة ومساعدتهم على الخروج سالمين .

وكانت الارصاد الجوية تحدثت عن وقوع منخفض جوي عميق يبدأ من مساء يوم الثلاثاء القادم وحتى السبت وسيكون مصحوب برياح قوية وأمطار غزيزة وتساقط الثلوج على المرتفاعات .

انشر عبر