شريط الأخبار

هيئة البترول : 90% من ازمة غاز الطهي بغزة انتهت

12:47 - 09 حزيران / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد أسامة بكرون مدير الهيئة العام للبترول بغزة ، أن 90% من أزمة غاز الطهي حلت في قطاع غزة بعد إتباع الهيئة نظام التعبئة عبر الوصول.

وقال بكرون في تصريحات إذاعية صباح اليوم الاثنين ،:" إن فكرة الإيصال الذي تتبعها الهيئة في تعبئة اسطوانات الغاز لسكان غزة قللت من الأزمة المتفاقمة".

يشار إلي أن الهيئة العام للبترول تعمل منذ أكثر من أسبوعين بنظام الإيصال الذي وضع للاهتمام بتعبئة اسطوانات المنازل أكثر من المحلات التجاري.

وشدد بكرون أنه خلال اليومين القادمين سيتم العمل بخطوة جديدة بعد فكرة الإيصال في تعبئة الاسطوانات والتي من شأنها أن تريح المواطن من الانتظار طويلاً، وذلك عبر إرسال رسالة جوال لصاحب الاسطوانة باستلامها بعد التعبئة.

ونوه مدير الهيئة العام للبترول أن ما تحدثت عنه بعض وسائل الإعلام عن بدء الاحتلال بالعمل على تجهيز الخط الثاني للغاز داخل معبر كرم أبو سالم "غير صحيح".

وقال بكرون :" أنه لا صحة للمعلومات حول بدء الاحتلال بتركيب خط  الغاز الثاني في معبر كرم أبو سالم". مطالباً الاحتلال الصهيوني بالعمل الفوري على إنهاء أزمة غاز الطهي بغزة.

وأكد أن الكمية التي يسمح الاحتلال بإدخالها يومياً وتقدربـ170 طن لا تكفي حاجات السكان مشيراً إلي أن حاجة القطاع للغاز يومياً ما بين 250 إلي 300 طن.

انشر عبر