شريط الأخبار

الأحمد ومشعل يتفقان على خطوات لتفعيل ملف المصالحة في إطار الرعاية المصرية

05:47 - 08 كانون أول / ديسمبر 2013

رام الله (د ب أ) - فلسطين اليوم


 

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد اليوم الأحد، اجتماعه مع رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل فى قطر لبحث المصالحة الفلسطينية.

وقال الأحمد للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إنه عقد اجتماعين مع مشعل أمس السبت وأول أمس الجمعة تناولا خلالهما المستجدات الفلسطينية، وعملية السلام مع إسرائيل والمخاطر التى تتعرض لها القضية الفلسطينية.

وذكر الأحمد أن اللقاءين مع مشعل تناولا كذلك سبل تجاوز الجمود الذى يعترى تحقيق المصالحة منذ أغسطس الماضى وتفعيل الاتصالات بهذا الصدد.

وأوضح أنه أكد لمشعل التزام حركة فتح بما تم التوقيع عليه حرفيا بشأن تحقيق المصالحة والتمسك بالرعاية المصرية بذلك بغض النظر عن الخلاف بين مصر فى عهدها الجديد وحركة حماس .

وأشار الأحمد إلى أنه تم الاتفاق على خطوات لتفعيل ملف المصالحة مع تأكيد مشعل على حرصه على ضرورة تحقيق المصالحة وتوحيد الجهد الفلسطيني.

وأضاف أن مشعل أكد تمسك حماس بالرعاية المصرية لملف المصالحة، لافتا إلى أن اللقاءين عقدا فى الدوحة من دون تدخل من القيادة القطرية.

وسبق أن توصلت فتح وحماس لاتفاقيتين للمصالحة الأولى فى مايو 2011 برعاية مصرية، والثانية فى فبراير 2012 برعاية قطرية لتشكيل حكومة موحدة مستقلة تتولى التحضير للانتخابات العامة، غير أن معظم بنودهما ظلت حبرا على ورق.

انشر عبر