شريط الأخبار

يعلون يتطاول على العرب ويؤكد على ضرورة تنازل الفلسطينيين عن حق العودة

04:10 - 08 حزيران / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 

تطاول وزير الحرب "الإسرائيلى" موشيه يعالون، على العرب، زاعما أنه لا يمكن ممارسة الديمقراطية فى الدول العربية، لأنهم بحسب وصفه المزعوم لا يعيرون أدنى قيمة لحياة البشر.

ونقلت صحيفة "جلوباس" "الإسرائيلية"، عن يعالون قوله خلال كلمته التى ألقاها، مساء أمس السبت، فى مؤتمر "إسرائيل للأعمال 2013" إنه لا يوجد حتى اللحظة شريك فلسطينى حقيقى للمفاوضات وعملية السلام، مشيراً إلى أنه كان من المؤيدين لأوسلو فى حينه.

وزعم يعالون، أنه لا يوجد فى الطرف الآخر من يعترف بحقوقنا، محذراً من أن "إسرائيل" "لن تتحدث عن شبر واحد قبل اعتراف الفلسطينيين بحق الشعب اليهودى فى دولته اليهودية، وتنازلهم عن حق العودة".

وقال الوزير "الإسرائيلى" "إن حركة حماس غير معنية حالياً بتصعيد الموقف على الحدود الجنوبية، ولكنها لا تزال تستعد لساعة الصفر عبر بنائها لمزيد من الأنفاق وزيادة ترسانتها الصاروخية، ولهذا يجب الاستعداد جيداً"، مضيفا "انظروا إلى كتبهم المدرسية، فعندما يتوقف الفلسطينيون عن تعليم أولادهم على طريقة لبس الحزام الناسف ويضعوا اسم تل أبيب على الخريطة فعندها هناك ما نتحدث به".

وفيما يتعلق بالملف النووى الإيرانى، أشار يعالون إلى أن إيران تعتبر عدوة لـ "إسرائيل"، وهذه فرصة لا يجب إضاعتها فلدينا الكثير من المصالح المشتركة ويجب استثمار هذه الفرصة جيداً.

أما على صعيد سوريا، فقد أشار بإيجاب إلى زوال الخطر السورى، إلا أنه حذر من أخطار جديدة تمثلها الجماعات المسلحة المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة فى سوريا، التى ستحاول العبث بأمن الشمال "الإسرائيلى"، قائلاً "إن هذا خط أحمر ولا ينبغى لهم أن يجربونا فى هذا المجال".

انشر عبر