شريط الأخبار

تقرير للشاباك الصهيوني يؤكد ارتفاع عمليات المقاومة لشهر نوفمبر‏

12:37 - 08 كانون أول / ديسمبر 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم


قال الشاباك الصهيوني، إن عمليات المقاومة خلال شهر نوفمبر تشرين الثاني 2013 زادت مقارنة بعددها خلال الشهر الماضي".

وأوضح الشاباك الصهيوني، أن 167 عملية إرهابية مقابل 136 خلال شهر أكتوبر تشرين الأول, وقد سجل العدد الأكبر منها في منطقة الضفة الغربية وتبلغ 107 عملية مقابل 99 خلال الشهر الذي سبقه; والقدس بلغت 53 عملية مقاومة مقابل 32، أما بالنسبة لقطاع غزة فتمت 5 عمليات مقاومة - مطابقة عدد العمليات التي تمت خلال شهر أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وأضاف الشاباك في تقرير له اليوم الأحد، لقد برزت خلال شهر نوفمبر تشرين الثاني 2013 عمليات طعن لـ2 من الجنود وقعت داخل أراضي 48 المحتلة وأسفرت عن مقتل جندي في مدينة العفولة (13 نوفمبر تشرين الثاني) وجرح جندية بجروح طفيفة في يافا (22 نوفمبر تشرين الثاني).

وتابع الشاباك في تقريره، تم جرح 3مستوطنين  جراء عمليات المقاومة وهي إصابة مستوطنة  بجروح متوسطة نتيجة إلقاء الحجارة على سيارة استقلتها بالقرب من "ارمون هاناتسيف" في  القدس (28 نوفمبر تشرين الثاني) وإصابة شخص وزوجته بجروح طفيفة نتيجة إلقاء زجاجة حارقة على سيارتهما بالقرب من "تقوع" في الضفة الغربية وقد احترقت السيارة.

فيما يلي تفصيل أشكال عمليات المقاومة  خلال نوفمبر تشرين الثاني 2013 موزَّعة حسب مناطق وقوعها:

انطلاقا من قطاع غزة - 5 عمليات : 4 عمليات إطلاق قذائف الهاون وعملية واحدة - إلقاء زجاجة حارقة على قوة تابعة لقوات الجيش  بالقرب من "كفار عزة".

الضفة الغربية القدس – 160 عملية  منها 21 عملية شملت العبوات الناسفة; وعمليتا إطلاق نار الأسلحة الخفيفة وعمليتا إلقاء الأجسام المختلفة/الحجارة (في  القدس) و-135 عملية إلقاء للزجاجات الحارقة (منها 47 في القدس).

"داخل أراضي 48 المحتلة " – عمليتا طعن : في العفولة (قتيل) ويافا (جريحة).

إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة وسيناء.

وتم خلال شهر نوفمبر تشرين الثاني 2013 إطلاق عدد 5 قذائف هاون (في إطار 4 عمليات) باتجاه الأراضي الإسرائيلية  مقارنة ب- 3 قذائف صاروخية وقذيفتي هاون تم إطلاقها خلال شهر أكتوبر تشرين الأول (في إطار 3 عمليات).

انشر عبر