شريط الأخبار

لاريجاني: الغرب لن يمنح الفلسطينيين حقوقهم سوى بالمقاومة

12:08 - 08 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني أن الغرب لن يمنح الفلسطينيين حقوقهم سوى بالمقاومة، مشيراً إلى أن عقد الآمال على الزيارات الدبلوماسية للغربيين ومناوراتهم لا طائل منه سوى مضيعة الوقت والجهود.

وأضاف لاريجاني، في كلمة ألقاها قبل بدء الجلسة العلنية للبرلمان اليوم الأحد، أن الفلسطينيين أدركوا جيداً ان مفتاح النصر يكمن في المقاومة وهو ذات الموضوع الذي أدركه الراحل نيلسون مانديلا في كفاحه وثبت على مواقفه.

وأوضح، أن الكيان الصهيوني يمارس أبشع أنواع الاضطهاد إزاء الفلسطينيين منذ عقود وبشكل يفوق ممارسات نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا.

وتابع: أن الكيان الصهيوني لا يمارس العنف حيال الفلسطينيين كالزج في السجون والتعذيب فقط بل ارتكب المجازر وطردهم من أراضيهم ووطنهم منذ اكثر من ستة عقود.

واعتبر أن التمييز العنصري الفاشي الحديث تجلى في ممارسات الكيان الصهيوني "ومرة أخرى نرى الغرب وأميركا يعتبران نفسيهما مدانين للكيان "الاسرائيلي" منذ أعوام ويضطلعان بتقديم الدعم الشامل له وبذلك تكررت هذه الكوميديا المضحكة في مزاعم دعم حقوق الانسان على الصعيد الدولي وقتل الفلسطينيين في بيوتهم واماكنهم الآمنة".

وتابع: ان مانديلا كافح حكومة التمييز العنصري في جنوب افريقيا لفترة طويلة وعمل على كشف فضائحها على الصعيد الدولي مع رفاقه المقاومين.

واعتبر أنه رغم تحمّل مانديلا آلام الاعتقال والسجن لنحو 3 عقود الا أن مقاومته تغلّبت في النهاية على نظام التمييز العنصري.

انشر عبر