شريط الأخبار

سلطة الطاقة: استخدام التدفئة سيؤثر سلباً على ساعات وصل الكهرباء

11:37 - 08 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قالت سلطة الطاقة بغزة إن جدول الكهرباء (الست ساعات) سيتأثر بشكل كبير إذا استخدم للتدفئة بأيّ شكل من الأشكال، داعيةً المواطنين إلى استخدام الكهرباء للإضاءة والاستعمالات الضرورية كي لا يتأثر الجدول وتزيد ساعات القطع.

وطالب نائب رئيس سلطة فتحي الشيخ خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة الإعلام صباح الأحد، سلطة رام الله بتوريد الوقود لمحطة الكهرباء، والاستجابة لمطلبنا بشراء الوقود لمدة 40 يومًا إذا أرادوا الإسهام في إيجاد حل للأزمة.

كما دعا الشيخ خليل السلطات المصرية بسرعة إرسال الوقود القطري المحجوز لديهم إلى قطاع غزة، وتذليل كافة العقبات لإرساله عبر البحر.

وطالب سلطات الاحتلال بسرعة الاستجابة لطلب شراء 100 ميجاوات من خطوط شركة الكهرباء "الإسرائيلية"، والبدء في المشروع، وذلك لأنّ متطلباته جاهزة للتنفيذ.

وبين: "نحن  أمام وضع إنساني في قطاع غزة ستتأثر المستشفيات والمراكز الصحية والخدمات الضرورية بشكل كبير إذا تواصلت الأزمة على هذا النحو".

من جهته أوضح المتحدث باسم شركة توزيع الكهرباء جمال الدردساوي، أن كمية الكهرباء المتوفرة هي 148 ميجاوات، وستتأثر هذه الكمية الموزعة على المناطق في حال زادت الأحمال عليها، مؤكداً أن خط الكهرباء القادم من مصر تعرض لخلل وتم إصالحة وعاد للعمل ظهر اليوم، نافياً أن يكون الجانب المصري قد أقدم على قطع التيار الكهربائي عن قطاع غزة.

انشر عبر