شريط الأخبار

بيريس: غزة تواصل مهاجمتنا ولابد من ترتيبات أمنية جديدة ومستعد للقاء روحاني

11:08 - 08 تشرين أول / ديسمبر 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

قال رئيس ما يسمى بدولة الاحتلال شمعون بيرس بأن حقيقة استمرار الفلسطينيين من قطاع غزة بإطلاق الصواريخ نحو "إسرائيل"  بعد خطة فك الارتباط مع غزة , فهذا الأمر يلزمنا ان نبقي مصرين على الترتيبات الأمنية في اي اتفاق مع الفلسطينيين .

 وقال بيريس وفقا لإذاعة الاحتلال" نحن لا زلنا نتفاوض مع الفلسطينيين وهناك خلافات في الرأي  , وتوجد ومشكلتان أساسيتان  علي سبيل المثال غزة فلا اعلم حتى يومنا هذا لماذا يطلقون صواريخ  من غزة بإتجاه "إسرائيل" فجيب ان نضمن بقاء  الهدوء مع غزة " .

وسؤول بيرس حول الضمانات الأمنية  التي طرحها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري  لضمان امن الاحتلال في منطقة الأغوار , ووصف بيرس تلك الضمانات بالجيدة  ولكنها لن تقبل من قبل الطرفين ,  وقال بيرس خلال كلمة ألقاها في مؤتمر غلوبس لرجال الاعمال  " انا أؤمن بأنه يمكن التوصل لاتفاق مع الفلسطينيين  في إطار الفترة الزمنية التي حددت لها المفاوضات.

 اما حيال إيران فقال بيرس  لا يوجد من يهدد إيران  ولكن لا يمكن قبول تسلحها بسلاح ذري  وفي رده علي سؤال مجري المقابلة الصحافي الأمريكي ريتشارد كيفيس من شبكة سي ان ان .

 قال بيرس بأنه على استعداد للقاء  الرئيس الإيراني حسن روحاني  وحسب أقواله فإن "إسرائيل" ليست عدوا لإيران.

  وأضاف بيرس قائلا حول الخلافات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي باراك اوباما  ان تلك الخلافات هي خلافات داخل الأسرة الواحدة  فاوباما صديق حقيقي "لإسرائيل" .

انشر عبر