شريط الأخبار

وزارة الصحة : حملة لتطعيم نحو 300 ألف طفل ضد الشلل

06:42 - 07 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء السبت عن إطلاق حملة تطعيم لنحو 300 ألف طفل في كافة محافظات قطاع غزة ضد مرض شلل الأطفال، بدءاً من الغد واستمراراً لمدة خمسة أيام على التوالي.

وذكر رئيس الحملة ومدير دائرة الطب الوقائي بالوزارة د.مجدي ضهير أن التطعيم سيبدأ غداً من الساعة 7:30 صباحاً وحتى انتهاء الدوام الرسمي للموظفين الساعة 2:30، موضحاً أنه أذا لزم الأمر سيتم تمديده لساعة 4:30 مساءاً.

وأشار ضهير في تصريحات صحفية إلى أن الحملة ستنفذ من خلال كافة مراكز وزارة الصحة ووكالة الغوث "الأونروا" لكافة الأطفال من عمر اليوم الواحد وحتى الخمس سنوات، أي دون سن المدرسة.

ونوه إلى أن الحملة ليس لها علاقة بالتطعيم الروتيني الذي يتلقاه الأطفال، وتأتي من باب تعزيز ودعم معدلات المناعة لديهم، في ظل ظهور بعض الحالات للمرض في كل من سوريا ولبنان وبناءً على تعليمات وزارة الصحة العالمية.

وقال: "إن التطعيم يتم من خلال 5 جرعات تخذ عبر الفم وجرعتين عبر الحقن، ويأتي ذالك عبر مرحلتين يفصل بينهما شهر كامل حسب ما تنص عليه التوصيات الطبية العالمية المخصصة لذلك التطعيم".

وأكد الدكتور ضهير على أن وزارته أنهت كافة الاستعدادات اللازمة للبدء بالحملة من خلال تجهيز الطواقم الطبية وتوزيع اللقاح على المراكز الصحية بالكمية التي تكفي لتطعيم العدد المذكور أعلاه.

ودعا العائلات الفلسطينية إلى عدم الاكتظاظ أمام المراكز الصحية لتسهيل الإجراءات اللازمة، مذكراً إياهم أن مدة الحملة 5 أيام ولديهم الوقت الكافي للتطعيم أبنائهم، مشدداً على توفر كمية اللقاح اللازمة للحملة ووجود متسع لتنفيذها.

انشر عبر