شريط الأخبار

كم يتقاضى العميل أموالاً من "إسرائيل"..؟

01:31 - 07 تشرين أول / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

يعد العميل أهم مصادر المعلومات لدى أجهزة الاستخبارات الصهيونية، فالكيان الصهيوني رغم التطور التكنولوجي الذي يتمتع به، إلا أن أجهزته عمياء بدون عميل لها على الأرض, يؤكد لها المعلومات أو ينفيها.

وتقدم المخابرات الصهيونية إغراءات أو خدمات للعملاء مقابل تنفيذ مطالبها، ومن أبرز ما تقدمه "مبالغ نقدية"، إلا أن دراسة أعدها "موقع المجد الأمني" بالرجوع إلى عشرات ملفات العملاء لدى الأجهزة الأمنية تكشف حقيقة هذه الإغراءات المادية، حيث أظهرت الدراسة أن:

المبلغ المالي الذي يتقاضاه العميل مقابل خيانة شعبه وتسليم المعلومات للاحتلال لا يكفي لشراء وجبة فطور، وفي نفس الوقت فهو لا يتقاضى راتباً شهرياً بل يصنف على بند المكافآت والحوافز لدى المخابرات.

حيث بينت الدراسة أن متوسط الأجر اليومي للعميل يصل إلى (1.5) شيكل ونصف، أي أقل من نصف دولار واحد يومياً.

والمبلغ المالي الذي تقدمه المخابرات الصهيونية للعميل يكون عبارة عن حوافز للعميل ليتم ربطه وتوريطه في البداية ثم لمكافأته على بعض المهام التي ينجزها للاحتلال، فالمخابرات تستخدم اسلوب الترغيب والترهيب مع العميل.

وهنا يرصد "موقع المجد" بعض رواتب عملاء الاحتلال الذين تم القاء القبض عليهم في عام 2013، اذ ارتبط بعضهم مع المخابرات الصهيونية من عام 2000م أي مع بداية الانتفاضة الثانية وحتى عام 2012م.


راتب

انشر عبر