شريط الأخبار

من الأحد حتى الثلاثاء..معبر رفح يفتح لثلاثة أيام الأسبوع المقبل

09:26 - 06 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا، مساء اليوم الجمعة، أن معبر رفح البري سيفتح الأسبوع المقبل لمدة ثلاثة أيام، اعتبارا من الأحد وحتى الثلاثاء.

وأضاف، في بيان صحفي، أنه في إطار حرص جمهورية مصر العربية الشقيقة على تخفيف المعاناة عن شعبنا في قطاع غزة، جرى الاتفاق على فتح معبر رفح لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الأحد المقبل، إثر التنسيق والجهود المشتركة بين دولة فلسطين والأجهزة المعنية في جمهورية مصر العربية .

وعبر الفرا عن خالص شكره إلى الأجهزة المعنية في مصر الشقيقة لسعيها الدؤوب من أجل تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا في قطاع غزة .

فيما اكد المقدم اسماعيل ابو الجبين مدير عام التسجيل للسفر بأنه قد تم ابلاغنا رسميا من الجانب المصري بأن المعبر سيفتح أبوابه ابتداءا من بوم الأحد الموافق 8-12-2013 حتى يوم الثلاثاء 10-12-2013

في حين قال مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية في غزة ماهر أبو صبحة إنّ الجانب المصري أبلغهم بفتح معبر البري من يوم الأحد وحتى الثلاثاء استثنائيًا.
وقال أبو صبحة في تصريحات صحفية : إنّ "المعبر سيفتح طيلة الأيام الثلاثة مدة خمس ساعات يوميًا من التاسعة صباحًا حتى الثالثة مساءً".
وأشار أبو صبحة إلى أن السفر سيكون لخمس حافلات تم إرجاعها نهاية الأسبوع الماضي، بالإضافة للمُسجلين بكشف الرابع عشر من نوفمبر/ تشرين ثان الحالي.

انشر عبر