شريط الأخبار

مسيرة بالأكفان لأهالي مخيم اليرموك بدمشق

06:16 - 06 حزيران / ديسمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نظم أهالي مخيم اليرموك في دمشق اليوم مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة، من جامع فلسطين في المخيم وهم يحملون أكفانهم في شارع اليرموك للمطالبة بفك الحصار عن المخيم وتنفيذ بنود الاتفاق بشكل فوري وخروج كافة الكتائب المسلحة وعودة الأهالي إليه.

وأطلقت المؤسسات والهيئات الإغاثية العاملة في مخيم اليرموك، نداء استغاثة طالبوا فيه كل من الحكومة السورية ومنظمة التحرير الفلسطينية والفصائل الفلسطينية، والهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والسوري، ووكالة الغوث، والصليب الأحمر الدولي، ومنظمة "اليونسيف" بإدخال المواد الغذائية لإنقاذ المدنيين من كارثة باتت محققة، وتجنيبهم التجاذبات السياسية والعسكرية، والعمل على التأمين الصحي للحالات الخطرة.

وأكد ناشطون في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، أن أربعة لاجئين فلسطينيين استشهدوا خلال الساعات الأربع والعشرون الماضية، جراء عمليات القصف التي استهدفت مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سورية .

وقالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية": "إن الشاب محمود الرفاعي استشهد جراء قصف طال ساحة الريجة في مخيم اليرموك، كما أُعلن عن استشهاد عبد الرازق خلف حيث اعتقل في منتصف شهر حزيران (يونيو) الماضي، فيما استشهد الفلسطيني غسان حمادي جراء إصابته بعيار ناري من قبل قناص في مخيم درعا .

انشر عبر