شريط الأخبار

الاحتلال يعزل الأسرى الاداريين في سجن مجدو

05:56 - 06 تموز / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

عزلت مصلحة السجون الصهيونية كافة الأسرى الإداريين في سجن مجدو في زنازين العزل الانفرادي عقابا على استمرارهم في خطواتهم النضالية لكسر سياسة الاعتقال الإداري، مما خلق حالة من التوتر الشديد في السجن، وهدد الأسرى باتخاذ خطوات تصعيدية في حال استمر عزل الأسرى الإداريين.

وأوضح الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات الباحث رياض الأشقر أن إدارة مجدوا أقدمت على عزل  كافة الأسرى الإداريين في سجن مجدو  وعددهم 7 أسرى وجميعهم ينتمي إلى حركة حماس.

والأسرى هم: الأسير القائد "رأفت ناصيف" والأسير "مصطفى شنار" والأسير "كمال قتلونى" ، والأسير "وضاح دويكات"، والأسير "عدنان خضر"، والأسير "مصطفى بدير"، والأسير "مصعب مناصره"، وذلك عقاباً على مواصلة  الأسرى الإداريين لبرنامجهم النضالي ضد الاعتقال الإداري.

وأشار الأشقر إلى أن قوات الاحتلال كانت قد هددت الإداريين في مجدو بتوزيعهم على عدة أقسام في حال واصلوا احتجاجاتهم، وهم بدورهم رفضوا هذا القرار وامتنعوا عن دخول الأقسام التي كان من المقرر نقلهم إليها وأبلغوا الإدارة انه في حال أصرت على موقفها فسيعلنون الإضراب المفتوح عن الطعام.

وحذر المركز من وقوع صدامات بين الأسرى والإدارة نتيجة سياسة القمع التي تنتهجها إدارة السجون بحق الأسرى في مجدو ، وفى كافة السجون، مطالباً الصليب الأحمر الدولي بالتدخل لحماية الأسرى من ممارسات الاحتلال.

انشر عبر