خبر الشرطة تفرق تظاهرات لانصار مرسي في القاهرة وبعض المحافظات

الساعة 02:11 م|06 ديسمبر 2013

وكالات

فرقت الشرطة بعد ظهر الجمعة تظاهرات انصار الرئيس المعزول محمد مرسي في القاهرة وبعض المحافظات باستخدام القنابل المسيلة للدموع، بحسب ما افادت مصادر امنية.

وقالت المصادر ان الشرطة فرقت مسيرة لانصار مرسي، الذي عزله الجيش في الثالث من تموز/يوليو الماضي، في منطقتي المهندسين (غرب) ومدينة نصر (شمال شرق) عقب صلاة الجمعة.

وافادت المصادر نفسها ان الشرطة تدخلت كذلك مستخدمة قنابل الغاز لتفريق تظاهرة في مدينة المحلة بمحافظة الغربية (دلتا النيل).

كما اطلقت قوات الامن القنابل المسيلة للدموع لتفريق تظاهرة لانصار جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي في مدينة الفيوم (100 كيلومتر جنوب القاهرة).

ويتظاهر انصار جماعة الاخوان المسلمين بشكل شبه منتظم كل يوم جمعة في القاهرة وعدة محافظات منذ ان فضت الشرطة بالقوة اعتصاميهما في العاصمة المصرية في 14 اب (اغسطس) الماضي موقعة مئات القتلى.

وبعد فض الاعتصامين شنت اجهزة الامن حملة واسعة ضد جماعة الاخوان المسلمين والقت القبض على عدة الاف من اعضائها من بينهم الغالبية العظمي من قيادات الجماعة الذين احيل عديدون منهم وخصوصا الرئيس المعزول الى المحاكمة بتهم تتعلق بالتحريض على العنف.

واصدر الرئيس المصري الموقت عدلي منصور اخيرا قانونا يمنع تنظيم تظاهرات او تجمعات من دون الحصول على تصريح مسبق من وزارة الداخلية.