شريط الأخبار

رسالة مروان البرغوثي إلى مانديلا: حريتنا قريبة لأنك أنت وصلت إليها أيضاً

03:22 - 06 تموز / ديسمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

كتب الأسير مروان البرغوثي من زنزانته في سجن هداريم رسالة إلى نيلسون مانديلا بعد موته بعنوان"حريتنا تبدو ممكنة لأنك أنت وصلت للحرية من قبل".

وجاء في الرسالة: "خلال السنوات الطويلة من صراعي فكرت فيك كثيراً عزيزي نيلسون مانديلا، ومنذ اعتقالي منذ 2002 فكرت في الرجل الذي أمضى 27 سنة من السجن في زنزانة فقط ليواجه ويتحدى القهر من أجل الحرية".

وأضاف في رسالته صباح اليوم: "أعتقد أن هناك القدرة على تحدي القمع والفصل العنصري وتحدي الكره واختيار العدالة على الانتقام، فكم من مرة شككت في نتيجة هذا الصراع، وسألت نفسك مرارً إذا ما العدالة سوف تسود يوماً، ولماذا العالم صامت هكذا وإذا ما كان العدو سيصبح شريكا ولكن في النهاية أثبت إرادتك بجعل اسمك واحدا من أكثر الأسماء المشرفة المقترنة بالحرية".

واسترسل البرغوثي يقول في رسالته: "كنت أكثر بكثير من الإلهام، فاليوم الذي خرجت فيه من السجن، أنت لم تكن فقط تكتب تاريخاً وإنما تساهم في انتصار النور على الظلام ولكنك ظللت متواضعاً بالرغم من كل ما أنجزته، فحملت وعداً أبعد بكثير من حدود دولتك مفاده أن الظلم والقهر سوف ينهزملشق المسار نحو الحرية والسلام".

وأضاف أنه في زنزانته يذكر نفسه دوماً بهذا المعسى وةهذا الهدف فجميع التضحيات كما يقول تسبح احتمالاً بالاستمتاع بالحرية والعودة والاستقلال وسوف تتمتع هذه الأرض أخيراً بالسلام.

انشر عبر