شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة من المصلين في الأقصى بعد توقف المواجهات

02:40 - 06 تشرين أول / ديسمبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت شرطة الاحتلال أنها اعتقلت ثلاثة شبان من المصلين في المسجد الأقصى بعد توقف المواجهات فيه استنداً الى ما رصدته كاميرات المراقبة التابعة لشرطة الاحتلال، وأكدت أنها ستكون مقدمة لحملة اعتقالات في صفوف من وصفتهم المشاركين في المواجهات التي وقعت في الاقصى اليوم.
وكانت المواجهات انتهت عقب اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الاقصى ومحاصرتها للمصلين بالجامع القبلي، والتي اسفرت عن اصابة عدد كبير من المصلين بالاختناقات نتيجة القاء وابل من القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع في باحات الاقصى في حين لم يتم اعتقال أي شاب من داخل الاقصى خلال المواجهات.

وكان أصيب عدد من الشبان بالرصاص المعدني المُغلّف بالمطاط وباختناقات نتيجة استنشاقهم للدخان المنبعث من القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والصوتية الحارقة في المواجهات التي تدور حتى الآن على المدخل الرئيسي لبلدة الرام شمال القدس المحتلة، وذلك احتجاجاً على استهداف المسجد الاقصى من قوات الاحتلال والمستوطنين.
ودفعت المواجهات في المنطقة الى إغلاق الشارع الرئيسي القادم من حاجز قلنديا باتجاه جبع لفترات متقطعة في حين أُغلق مدخل البلدة بفعل إشعال الشبان إطاراتٍ مطاطية ووضع حجارة كبيرة في الشارع الرئيسي لعرقلة دخول قوات الاحتلال.

انشر عبر